Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

أكبر معمر بالمملكة عمره 120 عاماً يصر على المشاركة

غرفة جدة تغلق باب الاقتراع اليوم .. وتوقعات بمشاركة 10 آلاف ناخب

جدة - عبد الله الدماس - عبد القادر حسين:

شهدت انتخابات غرفة جدة في رابع أيامها أمس الأربعاء مشاركة سالم العتيبي أكبر معمري المملكة، الذي تجاوز عمره (120) عاماً، حيث أصر على المشاركة بنفسه دون توكيل أحدٍ بدلاً منه في الانتخابات الجارية بمركز جدة للمنتديات والفعاليات. ويشهد اليوم الحميس إغلاق باب الاقتراع في الدورة الـ 21 وسط منافسة شرسة بين 48 مرشحاً منهم 40 من فئة التجار و8 من فئة الصنّاع في الوقت الذي يطالب فيه مجتمع الأعمال بالإسهام في الرقي بوضع قطاع الأعمال ومجتمع جدة وخدمة اقتصاد منطقة مكة المكرمة وإزالة كافة العقبات التي تعترضه.

وحتى أمس وصل عدد الناخبين إلى 5000 ناخب وسط توقعات بوصولهم10 آلاف.. وأكد رئيس المركز الإعلامي للانتخابات أحمد بن سعيد الغامدي أن حجم المشاركة الكبيرة التي شهدتها الانتخابات كانت دافعاً لقطاع الأعمال للمشاركة بشكل أوسع يوم أمس الذي شهد إقبالاً كبيراً تجسّد في مشاركة التجار والصنّاع في مراحل عمرية مختلفة، حيث شاهدنا إقبالاً كبيراً بين الشباب والشابات ورواد الأعمال، علاوة على أصحاب الأعمال المخضرمين والذين شهدوا انتخابات غرفة جدة على مدار السنوات الماضية. وأعتبر الغامدي مشاركة المعمر السعودي سالم العتيبي الذي تجاوز 120 عاماً درساً عملياً للجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال وتحفيزاً لهم للتأكيد على أهمية المشاركة الفاعلة في صناعة القرار عبر اختيار مجلس الإدارة الذي يمثّل التجار والصنّاع في الدورة الجديدة التي تستمر على مدار (4) سنوات وتضطلع بمسئوليات كبيرة تتعلق بالمستقبل الاقتصادي لعروس البحر الأحمر، مشدداً على دور الغرفة في قيادة القطاع الخاص لمواكبة قطار التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة في هذا العصر الزاهر.

وبدأت فعاليات انتخابات غرفة جدة الأحد الماضي في كلٍ من محافظتي القنفذة ورابغ ثم انتقلت الاثنين إلى الليث، كما بدأ التصويت لصاحبات الأعمال في مركز المنتديات والفعاليات بجدة يومي الأحد والاثنين، وفتحت اللجنة المشرفة على الانتخابات باب التصويت للرجال الثلاثاء بمركز المنتديات بجدة على مدار ثلاث أيام تنتهي اليوم الخميس.. قبل أن يتم فرز النتيجة إلكترونياً وإعلانها عبر شاشة عرض كبيرة بقاعة الانتخابات بعد نصف ساعة فقط من إقفال باب التصويت، كما تنقل على الهواء مباشرة عبر قناة ديوان الفضائية التابعة لغرفة جدة.

واشتعلت المنافسة بين (48) مرشحاً على المقاعد الـ(12) لمجلس إدارة غرفة جدة، قبل أن تتولى وزارة التجارة تعيين 6 شخصيات اقتصادية مشهود لها بالكفاءة ليكتمل النصاب (18) عضواً ينتخبون من بينهم الرئيس والنائبين، ويتنافس (8) مرشحين على مقاعد الصنّاع، في حين تزيد السخونة في قائمة التجار بيم (40) مرشحاً بينهم (8) سيدات. وينتظر المرشحون لدخول عضوية المبنى الأزرق ثقة ناخبيهم وسط وعود في أن ينال مستقبل الاقتصاد والاستثمار وبيئة الأعمال بجدة كل اهتمام منهم، كما يحدوهم الأمل في أن يظفر كل واحد من المرشحين للدورة الـ 21 بعدد أصوات تشفع له لدخول المبنى الأزرق والانضمام لمجلس إدارة الغرفة في نسختها المقبلة، حيث تشكّل الانتخابات الجارية حالياً 50% من أصحاب الأعمال الشباب الواضعين في برامجهم الانتخابية دفع عجلة التنمية وإيجاد فرص عمل للشباب وتطوير قطاعات الأعمال واستشراف الفرص الاستثمارية في مقدمة اهتماماتهم.

موضوعات أخرى