Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

لدرجة الشباب والرجال..

اتحاد التنس ينظم بطولة المملكة المفتوحة التاسعة للتنس بالرياض

كتب - زيد السبيعي:

ينظم الاتحاد السعودي للتنس نهاية الشهر الحالي بطولة المملكة المفتوحة التاسعة للتنس «فردي» لفئتي (الشباب، والأول)، وذلك على ملاعب معهد إعداد القادة، وملاعب فندق الانتركوننتينال بمدينة الرياض، وبمشاركة أكثر من 100 لاعب من مختلف الجنسيات يتقدمهم العديد من نجوم المنتخب السعودي لدرجة الشباب والأول.

وكان اتحاد التنس قد قسم البطولة إلى ثلاثة مراحل، الأولى مخصصة لمنافسات درجة الشباب وسوف تبدأ مبارياتها خلال الفترة من 29 /3 – 1 /4 /1435هـ، بينما خصصت المرحلة الثانية للأولى ( رجال) وتبدأ منافساتها خلال الفترة من 6-8 /4 /1435هـ، على أن تكون المرحلة الثالث (جولة التتويج) وسيلعب فيها اللاعبون المتأهلون للأدوار النهائية من فئة الشباب وفئة الرجال. وستشهد البطولة مشاركة أكثر من عشرين حكماً يديرون البطولتين.

يذكر بأن البطولة تلعب بنظام خروج المغلوب من مجموعتين بواقع أربعة أشواط في اللقاء الواحد، كما سيختلف نظام البطولة في الدور ربع النهائي بحيث تلعب المباريات من مجموعتين كل مجموعة ستة أشواط، بينما ستلعب مباريات دور نصف النهائي والنهائي بأفضلية ثلاث مجموعات من ستة أشواط.

وكانت البطولة انطلقت قبل ثمان سنوات شارك فيها العديد من نجوم اللعبة وتعتبر من أهم وأقوى البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد خصوصاً وهي تسمح بمشاركة أي لاعب سواءً مسجلا في نادي أو غير ذلك ومن خلالها برز نجوم اللعبة ومنهم نجوم المنتخبات السعودية:(فهد السعد بطل النسخة الثامنة وصالح الراجح بطل النسخة الثالثة، وعبدالملك بورسيس بطل النسخة الخامسة، وزكي فؤاد بطل النسخة الرابعة للشباب، وعبدالرحمن العزام بطل النسخة الثامنة للشباب، وبدر العمران بطل النسخة السابعة للشباب).

موضوعات أخرى