Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

الأهلي والصفاقسي يحملان تطلعات العرب

اليوم .. «كاف» يعلن جوائز الأفضل في القارة الإفريقية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية بوجه عام والعالمية بوجه خاص مساء اليوم الخميس، لمتابعة الحفل الذي يقيمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بالعاصمة النيجيرية لاجوس للإعلان عن جوائز الأفضل في القارة السمراء للعام 2013، والتي يحمل فيها الأهلي المصري ونجماه محمد أبو تريكه وأحمد فتحي ونادي الصفاقسي التونسي تطلعات الكرة العربية لحصد عدد من جوائز الأفضل . ويكشف «كاف» الستار عن جوائز الأفضل والتي سبق وأن حدد المتنافسين في القائمة النهائية لها، ففي جازة أفضل لاعب أفريقي بوجه عام تم ترشيح كل من الإيفواريان ديديه دروجبا لاعب جلطة سراي التركي ويايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والنيجيري أوبي ميكيل لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وفي جائزة أحسن لاعب داخل قارة أفريقيا تم ترشيح كل من محمد أبو تريكة وأحمد فتحي نجما النادي الأهلي المصري ومعهما صنداي مبا لاعب ولفز النيجيري. أما جائزة أفضل لاعب صاعد في قارة أفريقيا، فيتنافس المصري صالح جمعة لاعب إنبي والمقرر انضمامه خلال أيام إلى صفوف ناسونال ماديرا البرتغالي، والفائز مع منتخب مصر بكأس أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا بالجزائر في مارس الماضي، مع النيجيري كليتشي إيهيناتشو الفائز مع منتخب نيجيريا بكأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا بالإمارات، والغاني إيبينزير أسيفواه مهاجم منتخب غانا وسيون السويسري الفائز ببرونزية مونديال الشباب تحت 20 عامًا بتركيا، وهداف البطولة برصيد ستة أهداف. وفي جائزة أفضل نادي يتنافس النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا مع كل من الصفاقسي التونسي بطل «الكونفيدرالية» الأفريقية وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وصيف دوري الأبطال. أما على مستوى المنتخبات فتم ترشيح منتخبات بوركينا فاسو وإثيوبيا ونيجيريا لاختيار أفضل منتخب في القارة للعام المنقضي.

وضمت القائمة النهائية للمدربين المتنافسين على جائزة أفضل مدرب في العام 2013 كل من ستيفان كيشي، المدير الفني للمنتخب النيجيري، وبول بوت مدرب بوركينافاسو، ومانو جاربا، المدير الفني لمنتخب نيجيريا تحت 17 عاما.

موضوعات أخرى