Friday 10/01/2014 Issue 15079 الجمعة 09 ربيع الأول 1435 العدد

فتح تعاونا مع بلدية دبي وبارك هاشتاق الآبار المهجورة

«بلدي» جدة يحث الأمانة على تسهيل الحصول على كروكي .. ويبارك تفعيل خدمة «الواتساب»

جدة - الجزيرة:

ترأس رئيس المجلس البلدي بجدة الدكتور عبدالملك الجنيدي، اجتماع المجلس الثامن والعشرين، بمقر المجلس ببيت البلد، وذلك بحضور المهندس عبدالله القرني، نيابة عن أمين محافظة جدة.

وأعلن الدكتور الجنيدي عن فتح آفاق التواصل بين بلدي جدة وبلدية مدينة دبي، لتبادل الخبرات بين الجهتين.

بعد ذلك استقبل المجلس المسئولين عن إدارة الإنارة والكهرباء في أمانة جدة.

وأوضحت إدارة الإنارة بأنه تم طرح مشروع لحصر كامل مكونات شبكة الإنارة، حيث أن المناطق والأحياء التي تم إدراجها لنظم المعلومات الجغرافية GIS ضمن عقود المشاريع الحالية، إذ تنحصر أعمال استشاري إدارة الإنارة والكهرباء على تقييم ومتابعة أعمال المقاولين للتأكد من التنفيذ حسب الشروط والمواصفات.

وأكدت إدارة الإنارة بأنه تم إنشاء قروب على برنامج (الواتس اب) للتجاوب السريع على مدار 24 ساعة إلى جانب خدمة 940، حيث تكون آلية العمل، عبارة عن وضع البلاغ من المواطن أو مراكز الأحياء.

بعدها بارك أعضاء المجلس البلدي فكرة تدشين «هاشتاق» رسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لتبليغ المواطنين عن أي آبار مهجورة في مدينة جدة للعمل على إغلاقها مع الجهات المسئولة.

كما استمع المجلس لعرض من إدارة الكروكيات بالأمانة وناقش سيل تذليل العقبات للحصول على كروكي، مطالبا الأمانة باختصار الوقت اللازم في ظل شكوى المواطنين من طول فترة الحصول على الكروكيات وصعوبة الإجراءات المتبعة، وطالب أيضا المجلس إدارة الكروكيات بتطبيق مفهوم خدمات «اونلاين» إسوة بالبلديات العالمية، حتى يحصل المواطن على الكروكي بطرق أسهل.

وأطلق بلدي جدة مبادرة توفير مواقف خاصة للشاحنات بخدماتها في أطراف مدينة جدة للمساهمة في تقليل الاختناقات المرورية.

موضوعات أخرى