Monday 13/01/2014 Issue 15082 الأثنين 12 ربيع الأول 1435 العدد

رأس اجتماعاً للرقابة البيئية بحضور عدد من مسئولي الأمانة

أمين العاصمة المقدسة: حريصون على الأخذ بمفهوم المحافظة على البيئة

مكة المكرمة - سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

رأس معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، بمكتبه اجتماع الرقابة البيئية بمكة المكرمة، بحضور عدد من المسؤلين بالإمانة والشركات المنفذه لمشاريع الرقابة البيئية بمكة المكرمة.

وأكد معاليه أن أمانة العاصمة المقدسة تحرص على الأخذ بمفهوم المحافظة على البيئة في تقديم خدماتها من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وتقنين أعمال الرقابة البيئية لخدمة قضايا البيئة، إضافة إلى تعزيز السلوكيات والكفاءات البيئية وتطوير البرامج التوعوية.

وكان معاليه قد اطلع على عدد من مشاريع الرقابة البيئية المطروحة من قبل الشركات وكيفية تنفيذها وفق أحدث الوسائل العلمية. وقال معاليه: إن الأمانة حريصة على إنجاح أعمالها وخدماتها بمشاركة القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في المملكة، وتوطيد أواصر التعاون وتنسيق جهود المحافظة على البيئة فيما بينها بما يسهم في تحقيق التنمية البيئية المستدامة، ومن خلال تقديم خدمات استشارية، وبحثية، وتنفيذية، وتوعوية والاستفادة من هذه الخدمات على أرض الواقع.

وقد ناقش الاجتماع عدداً من إستراتيجيات العمل والرقابة البيئية والتعاون والتنسيق بين الجهات المعنية والشركات المتخصصة، لتنفيذ مشاريع الرقابة والبرامج والفعاليات والخطط الرقابية، والحملات التوعوية والتثقيفية في مجال البيئة، وبما يسهم في الحفاظ على مستوى عال من الإصحاح البيئي والتشجيع على استخدام السلوكيات الإيجابية والحد من المخالفات.

موضوعات أخرى