Monday 13/01/2014 Issue 15082 الأثنين 12 ربيع الأول 1435 العدد

السباق توقف عند ميسي وريبيري ورونالدو

فيفا يوزع جوائزه لـ(2013) اليوم تحت عنوان (البرازيل)

يقام اليوم الاثنين في زيوريخ حفل توزيع جوائز الفيفا أبرزها جائزة الكرة الذهبية «فيفا» لأفضل لاعب في العالم لعام 2013، تحت عنوان «البرازيل» التي تستضيف مونديال 2014.

وسيشارك في هذا الحفل إضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جوزيف بلاتر وأعضاء الفيفا، عدد من أساطير اللعبة خصوصا من الدولة المضيفة لمونديال 2014 مثل بيليه واماريلدو وكارلوس البرتو وبيبيتو وكافو ورونالدو. وانحصر السباق النهائي لأفضل لاعب بين الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) بعد أن تضمنت اللائحة الأولية 23 اسما. ويبدو التنافس مفتوحا بين اللاعبين الثلاثة وان كانت الكفة ترجح قليلا لصالح ريبيري ورونالدو على حساب ميسي، المتوج باللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة، وذلك بعد تتويج الأول بخماسية الدوري والكأس الألمانيين ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية ونيله جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل لاعب في القارة العجوز.

وتشير المعطيات إلى أن الاختيار قد يقع على رونالدو وذلك بعد قرار الفيفا بتمديد باب التصويت حتى 29 نوفمبر ما سمح بشكل أو بآخر إلى اخذ ثلاثية رونالدو في مرمى السويد في الملحق المؤهل إلى مونديال 2014 في عين الاعتبار. وبرر متحدث باسم الفيفا قرار التمديد بأن الاتحاد الدولي تلقى عددا قليلا من تصويت المشاركين (مدربو وقادة المنتخبات الوطنية وصحافيون) بتاريخ 15 نوفمبر المهلة النهائية المحددة سابقا، موضحا أن بإمكان الذين أدلوا بصوتهم القيام بالتعديل إذا أرادوا ذلك بعد المهلة الجديدة.

موضوعات أخرى