Tuesday 14/01/2014 Issue 15083 الثلاثاء 13 ربيع الأول 1435 العدد

الأمير سلمان بن فيصل لـ«الجزيرة»: بعض التجار يسيؤون فهم هذه الفعاليات .. والهدف محدودو الدخل

الأسر المنتجة بـ«شتاء الرياض» يُطالبن بالمشاركة في الجنادرية بدون إيجار

الجزيرة - خالد العيادة:

اختتمت أول أمس فعاليات مهرجان شتاء الرياض الخيري للتسوق والترفيه في صالة معارض الرياض القديمة بالمروج، بمشاركة 130 شركة ومؤسسة بالإضافة إلى الأسر المنتجة، وأكثر من 3 آلاف زائر يومياً، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير المهندس سلمان بن فيصل آل سعود.

وقال سموه لـ«الجزيرة»: يسعدني وجود مثل هذا المهرجان في عاصمتنا الرياض، وأكثر ما يسعدني نظرته للحالات الإنسانية ولأصحاب الاحتياجات الخاصة وذوي الدخل المحدود، حيث لا يدفعون مقابلاً مالياً للتأجير.. وأضاف: أهداف المهرجان كثيرة وسامية، حيث يرعى سيدات الأسر المنتجة، التي نحرص على دعمها وتشجيعها.

وأشار سموه إلى أن بعض التجار يسيؤون الفهم في إقامة هذه المهرجانات، حيث يعتقدون أنها تنافسهم في تجارتهم، وهذا خطأ كبير، بل إن بعض الشركات الوطنية تعرض منتوجاتها في المهرجان، مما يشجع تجارها ويلفت نظر المستهلك إليها.

وفي جولة الختام لـ»الجزيرة» داخل المهرجان الذي ترعاه جمعية «نقاء» لوحظ كثافة الإقبال على معارض المفارش الوطنية والمستوردة والعطور والكماليات والتحف والأواني المنزلية والملابس الرجالية والنسائية وأدوات التنظيف وكذلك لعب الأطفال بأشكالها وأنواعها المختلفة، إضافة إلى محلات لعرض المنتوجات السورية والحلويات الشامية.

وتحدث وسيم الفايز المشرف العام على المهرجان لـ»الجزيرة» قائلاً: «بتوفيق الله» ظهر هذا المهرجان بهذه الصورة المشرفة كما ترى، وبذلنا الجهد الكبير في تنظيمه .. وأضاف: يغلب على هذا المهرجان الطابع الخيري لا المادي، وهو ما يستدعي توجيه الشكر إلى المهندس طارق العيسى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بالهيئة العامة للسياحة والآثار الذي أعطانا جهده ووقته لإنجاح هذا المهرجان.

وقالت أم فهد إحدى سيدات الأسر المنتجة لـ»الجزيرة»: هذا المهرجان الأول الذي نجد فيه التنظيم والمراعاة لنا كأسر منتجة، فلقد أعفونا عن الإيجار ووجدنا تشجيعاً كبيراً من سمو الأمير - حفظه الله - في افتتاحه لهذا المهرجان.

وقالت: دائماً أشارك في جميع المهرجانات التي تقام في الرياض، وأشارك بطبخات أقوم بإعدادها في منزلي مثل الجريش والقرصان والخنسي والمحلى والكشري والسمبوسة والرز بأنواعه.

وأضافت: الحمد لله الدخل ممتاز ومبيعاتنا جيدة ونشكر القائمين على هذا المهرجان والمنظمين له.

وتحدثت أم ريم قائلة: أبيع أواني منزلية وأشغالاً يدوية أقوم بعملها في منزلي، والبيع الحمد لله جيد جداً.. وقالت: هذا المهرجان تنظيمه جيد خلاف المعارض السابقة التي كنا نعاني منها.. وأضافت: أشارك دائماً في المعارض وأطالب بإيجاد مكان لنا في مهرجان الجنادرية وبدون إيجار، لأن حالتنا المادية لا تسمح، فنرجو من القائمين على مهرجان الجنادرية مراعاة ظروفنا نحن بنات الوطن.

موضوعات أخرى