Tuesday 14/01/2014 Issue 15083 الثلاثاء 13 ربيع الأول 1435 العدد

اطلع على مشروع «اكتشف» والتقى مدير فرع الهلال الأحمر

الأمير فهد بن بدر يرعى انطلاق تسويق 15 مليون شجرة زيتون بالجوف .. اليوم

الجوف - فيصل الحواس:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف, مساء اليوم الثلاثاء انطلاقة النسخة السابعة من مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق بالجوف, بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا.

وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان، أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني, إن المهرجان في نسخته السابعة, حرصت فيه اللجان العاملة من أبناء المنطقة على إبرازه بشكل يليق به عن عامه السابق عقب نجاحاتٍ متوالية حققها المهرجان في دوراته الماضية. وأضاف: «إن المهرجان سيحظى بفعاليات تعد من الأبرز على مستوى الوطن والأولى على مستوى منطقة الجوف, حيث خُصصت معارض للمزارعين والشركات الزراعية والجهات المشاركة وشركاء المهرجان والرعاة ومعارض للفنون البصرية والأسر المنتجة, وفعاليات السيرك العالمي, موضحاً أن مركز الأمير عبدالإله الحضاري سيكون تظاهرةً تجارية وثقافية وترفيهية, تستهدف جميع فئات المجتمع وأفراده.

وحرصت أمانة الجوف والتي تنظم المهرجان إلى جانب إمارة المنطقة, على إتاحة الفرصة من خلال معرض الزيتون للمزارعين بتسويق منتجاتهم لأكثر من 15 ألف مزرعة و مشروع زراعي في المنطقة, تضم فيها أكثر من 15 مليون شجرة زيتون وفق إنتاج يزيد على 70 ألف طن سنوياً من الزيتون, و55 ألف طن من زيت الزيتون. من جهة أخرى استقبل الأمير فهد بن بدر, مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الوسطى الأستاذ عبدالله العيسى، وعدد من مرافقيه، وذلك لعرض فكرة مشروع «اكتشف» العلمي على سموه، كما استقبل أمير المنطقة في مكتبه بالإمارة مدير عام هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف الدكتور راشد القحطاني, بمناسبة تعيينه مديراً عاماً للفرع.

موضوعات أخرى