Tuesday 14/01/2014 Issue 15083 الثلاثاء 13 ربيع الأول 1435 العدد

فيما عين اللواء الصخيري قائداً لقوات الدفاع المدني بالحج

الدفاع المدني يناقش الدروس المستفادة من موسم الحج الماضي

الجزيرة - المحليات:

ترأس مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو صباح أمس الاثنين أعمال الاجتماع السنوي للمديرية العامة للدفاع المدني لمناقشة الدروس المستفادة من حج عام 1434هـ وذلك بحضور قائد قوات الدفاع المدني بالحج والمساعدين وكافة قيادات الحج.

وبدأت أعمال الاجتماع بكلمة لسعادة اللواء العمرو حيث شكر الله عز وجل على نجاح خطة تدابير الدفاع المدني طوال السنوات الماضية وقال: إن هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا توفيق الله ثم ما بذلته حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- من جهود وما سخرته من إمكانات مادية وبشرية من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج. كما بارك لقائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء عابد الصخيري بمناسبة صدور موافقة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على تعيينه قائدا لقوات الدفاع المدني بالحج كما شكر اللواء د. محمد بن عبدالله القرني على ما بذله من جهود خلال قيادته لقوات الدفاع المدني بالحج.

وقال اللواء العمرو: إن عقد هذا اجتماع يأتي انطلاقاً من استشعار أبناء هذا الجهاز لعظم الأمانة الملقاة على عاتقهم من ولاة الأمر - حفظهم الله- وحرصاً على تدارس كافة السلبيات والعوائق التي واجهت تنفيذ الخطة على أرض الواقع والعمل على تلافيها في خطة حج هذا العام بإذن الله تعالى، وأيضا من أجل الاستعداد المبكر والتجهيز والتهيؤ لموسم حج هذا العام منذ وقت مبكر وأبان اللواء العمرو بأن كافة أجهزة الدولة العاملة في خدمة الحجيج ومن ضمنها الدفاع المدني أضحت تملك خبرات تراكمية نسعى في مثل هذه الاجتماعات إلى توظيفها لتطوير الأداء إلى الأفضل والأحسن.

وأوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العميد صالح بن علي العايد بأنه تم استعراض جدول أعمال الاجتماع بحضور كافة قيادات الحج التخطيطية والتنفيذية، مشيراً إلى أن جدول الاجتماع احتوى على العديد من المواضيع الحيوية والمهمة.

موضوعات أخرى