Wednesday 15/01/2014 Issue 15084 الاربعاء 14 ربيع الأول 1435 العدد

أمير المنطقة الشرقية يطلق حملة تنشيط التبرع لزراعة القرنية

الدمام - سلمان الشثري:

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز , أمير المنطقة الشرقية حملة تنشيط التبرع لزراعة القرنية , والذي يهدف لإنشاء فريق مساندة لاستئصال القرنيات في المنطقة والعمل على تدريب وتطوير العاملين في مستشفيات العيون للاستفادة من حالات التبرع وزراعة القرنية. وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين , لتطوير الخدمات الصحية خدمة للمواطنين في جميع مناطق المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لمدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين , ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي, والدكتور صالح الصالحي مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة وأعضاء الجمعية.

وقدم الأستاذ التركي , شرحاً لسموه عن أهداف الحملة التي تتمثل في تشجيع المتبرعين في حالة الوفاة الكاملة , والعمل على تنشيطها من خلال لجنة الشفاعة الحسنة.

وقدمت الدكتورة إيمان الملا , مدير مستشفى العيون التخصصي بالظهران شرحاً لسموه عن جهود المستشفى في معالجة أمراض العيون والمشاكل التي قد تصيبها وكيف يمكن الشفاء منها بإذن الله.

كما قدم كل من الدكتور الصالح , لسموه تقريراً عما تقوم به الشئون الصحية في هذا المجال , وكذلك استعرض الدكتور شاهين جهود مركز زراعة الأعضاء في هذا المجال.

وأثنى سموه على جهود الجمعية والعاملين فيها وأكد بأن هذا عمل خير , ونسأل الله أن يجزل المثوبة لكل من ساهم في التبرع بأعضائه بعد وفاته فأجر مثل هذا العمل دائم إن شاء الله .

موضوعات أخرى