Wednesday 15/01/2014 Issue 15084 الاربعاء 14 ربيع الأول 1435 العدد

فيما عزَّا مدير الشؤون الإسلامية ببلجرشي في وفاة والده

أمير منطقة الباحة يدشن مهرجان الربيع بالمخواة مساء اليوم

الباحة - خالد زاهي:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الباحة، مهرجان الربيع بمحافظة المخواة مساء اليوم (الأربعاء) بالساحة الشعبية للاحتفالات.

وأوضح محافظ المخواة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان الربيع بالمحافظة محمد العويفي، أن المهرجان سينفذ هذا العام تحت شعار «ربيعنا أجمل 5» وسيقدم من خلاله العديد من الفعاليات والبرامج التي تستمر لمدة ثلاثين ليلة، حيث سيكون في المهرجان وبشكل يومي برنامج وفعالية منها معارض للأسر المنتجة بإشراف من لجنة التنمية الاجتماعية وجمعية البر الخيرية بالمحافظة، إضافة إلى مهرجان للتسوق يشارك فيه أكثر من خمسة وستين شركة ومؤسسة من مختلف المناطق والمحافظات، وسيقدم من خلاله عروض السيرك والمهرجين والسيارات والألعاب الترفيهية للأطفال، وكذلك ستنفذ فعالية للعسل بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة، إلى جانب مهرجان للطفل والأسرة وورشة متنقلة لصيانة المرافق العامة. كما سيقام ملتقى شبابي بقرية ذي عين ودورات تدريبية ومرسم حر وبطولة رياضية في كرة القدم، والعديد من الأمسيات والبرامج التوعوية والمحاضرات الثقافية للرجال والنساء، كما سيكون هناك شاشة الخير التي تستهدف الشباب، وكذلك حملة للتبرع بالدم. ونظراً لما تشهده المحافظة من إنجازات وتطورات في كافة القطاعات سيكون هناك معرض للإدارات الحكومية تعرض من خلاله المشاريع التنموية التي تشهدها المحافظة، أيضاً سيعرض الطلاب العديد من المشاركات. وأضاف «العويفي» بأن حفل الافتتاح للمهرجان سيشهد العديد من البرامج المتميزة التي ستنفذ لأول مرة بالمنطقة، حيث حرصنا على أن يكون كافة ما يقدم متميزا وذا جودة وفقاً لتوجيهات سمو أمير منطقة الباحة ومتابعة وكيل أمارة المنطقة الدكتور حامد الشمري، إضافة إلى تخصيص مقر بخصوصية تامة للنساء لحضور حفل الافتتاح كما خصص لهن برامج وفعاليات في المهرجان.

واستطرد «العويفي» بأن بلدية المحافظة قامت بتجهيز الأماكن السياحية والحدائق والمنتزهات لاستقبال الأهالي وزوار المحافظة. إلى ذلك قدم الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، تعازيه ومواساته لمدير فرع الشؤون الإسلامية بمحافظة بلجرشي حامد الحوالي في وفاة والده رحمه الله. وقال سموه: نعزيكم في وفاة والدكم لندعو الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته وأوصيكم بالصبر والاحتساب، ونسأل الله أن يلهمكم وذويكم الصبر والسلوان. ومن جهته أعرب الحوالي عن بالغ شكره لسمو أمير المنطقة على تعازيه ومواساته غير المستغربة من سموه، داعيا الله أن لا يريه مكروهاً في عزيز لديه.

موضوعات أخرى