Saturday 18/01/2014 Issue 15087 السبت 17 ربيع الأول 1435 العدد

رونالدو (بعد التتويج بالكرة الذهبية) في مهمة وضع الملكي في الصدارة

برشلونة يحشد أسلحته الهجومية للقضاء على ليفانتي

ريال بيتيس X ريال مدريد

بعد الحدث الأكبر خلال العام المنصرم (2013) وتتويج النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو بجائزة كرة فيفا الذهبية يفتتح الفريق الملكي مواجهات الجولة (20) من بطولة الدوري الإسباني مساء اليوم السبت (الساعة 6 مساءً) حينما يحل ضيفاً ثقيلاً في إستاد بينيتو فيامارين الذي يتسع لأكثر من 55 ألف مشجع في مدينة أشبيلية ليقابل مضيفه ريال بيتيس، وكان ريال مدريد قد نجح في الجولة الماضية بعد الفوز خارج قواعده على إسبانيول بهدف دون رد في تقليص الفارق لثلاث نقاط مع كل من برشلونة وأتليتكو مدريد، وستكون الفرصة مواتيه مساء اليوم لحصد النقاط الثلاث والارتقاء في سلم الترتيب العام لمشاركة منافسيه الصدارة (مؤقتاً) والضغط عليهم في مبارياتهم المقرر إقامتها يوم الغد. وتألق رونالدو يوم الأربعاء الماضي في بطولة كأس إسبانيا عندما سجل هدف ريال مدريد الوحيد من تسديدة صاروخية من خطأ نفذه مباشرة من خارج منطقة الجزاء فشل حارس المرمى في التعامل مع قوة وسرعة الكرة التي صدها لترتطم في الأرض وتدخل بين قدميه كهدف أول في اللقاء الذي انتهى (2-0) ليساهم في تأهل فريقه الذي عانى من النقص العددي أمام اوساسونا. وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: «بدأنا العام الحالي بشكل رائع ونتطلع لمواصلة العمل. بالنسبة لخط الدفاع أعتقد أنه يؤدي جيداً ويبدو قوياً، بيبي وراموس وراء هذا التطور الذي ظهر عليه خط الدفاع، أعتقد أن الفريق حالياً في أصعب مرحلة من الموسم لأن جميع المباريات القادمة تعتبر مهمة للغاية، لا يمكننا أن نلعب بشكل رائع طوال الوقت، والفريق في يعيش حالة تركيز عالية». فيما يدخل ريال بيتيس المواجهة متذيلاً الترتيب العام لليجا بواقع (11) نقطة فقط، ويبدو أن أمر هبوطه للدرجة الثانية أصبح مسألة وقت ليس إلا، ومن المنتظر أن يزيد الفريق الملكي من أوجاع الفريق الأندلسي.

ليفانتي X برشلونة

بعد التعادل سلبياً في قمة الأسبوع الماضي مع أتليتكو مدريد ينتقل الفريق الكاتالوني مساء غد الأحد (الساعة 9) لمدينة فالنسيا لمواجهة مضيفه ليفانتي على أرضية ميدان سيوتات دي فالنسيا الذي يتسع لأكثر من 25 ألف مشجع، وسيغيب الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش عن فريقه في مواجهة الغد بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة بعد أن تدخل بقوة على خصمه التركي أردا توران نجم وصانع ألعاب أتليتكو مدريد بهد إيقاف خطورته في الكلاسيكو الذي انتهت نتيجة سلبياً، وعن غياب خطورة برشلونة المعتادة وانكماش الفريق ميله للدفاع عن مرماه في أمام الأتليتكو قال سيرجيو بوسكيت لاعب وسط البارشا: «من الصعب جداً اللعب أمام أتلتيكو بنفس طريقتنا المعتادة لما يتمتع به الفريق من كثافة وغلق للمساحات، حاولنا صناعة الفرص لكن هذا لم يكن كافيا للوصول لمرماهم، أظهرنا الالتزام بالنواحي التكتيكية وهم فعلوا كذلك، لهذا لم تشهد المباراة فرصاً عديدة». فيما أبدى المدافع جيرارد بيكيه سعادته بالتعادل مع الأتليتكو حينما قال: «بالنظر لأسلوبهم وللمستوى البدني الهائل مع مدربهم سيميوني، وطريقتهم في الضغط بقوة فهم يمرون بأفضل حالاتهم، لهذا فنحن سعداء بالنتيجة، البارسا دائماً ما يلعب للفوز لكن بالعودة لظروف الفريقين فنحن سعداء بنقطة من ملعبهم».

من جانب آخر نجحت إدارة الفريق الكاتلوني في تجديد عقد المدافع الاسباني الشاب مارك بارترا حتى صيف العام 2017 لتقطع بذلك كل التقارير التي أشارت لخروجه من معقل الكامب نو. على الطرف الآخر يدخل ليفانتي اللقاء بمعنويات جيدة بعد الفوز في الجولة الماضية على خصمه مالاجا بهدف دون رد، ويحتل الفريق المركز العاشر برصيد (23) نقطة، ويعد تحقيق نتيجة إيجابية أمام متصدر الليجا بمثابة القفز لليفانتي وأنصاره في مواجهة الغد.

موضوعات أخرى