Saturday 18/01/2014 Issue 15087 السبت 17 ربيع الأول 1435 العدد

رفض الكشف عن الأرقام .. أحمد عيد:

لدينا توجيهات بخصوص كراسة حقوق النقل التلفزيوني للمواسم المقبلة

كتب - فيصل المرشدي:

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أنهم في الاتحاد تلقوا توجيها بخصوص كراسة حقوق النقل التلفزيوني للمواسم المقبلة بتشكيل لجنة مكونة من وزارة الإعلام ووزارة المالية والرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم وأيضاً لجان من وزارات أخرى, مشيراً إلى أن اللجنة تشكلت ووضعت تصوراتها وتم رفع ذلك للمقام السامي, ومشدداً على تفاؤله برد إيجابي من المقام السامي.

ورفض عيد أن يتم الإفصاح عن قيمة المبلغ الموضوع من قبل اللجنة, مشيراً فقط إلى أن الرقم المستقبلي أعلى بكثير من الرقم الحالي. وعن عقود الرعاية قال: بعد زيارتي لوزارة المالية تأسست أهمية الاستثمار الرياضي, وللوزارة الشكر لوقوفها مع الاتحاد في استثماراته, والاتحاد هو لكل مواطن ولكل فرد, وكل من يعمل لصالح مصلحة الاتحاد هو شريك فيه وفي نجاحه.

وأضاف: هناك كراسات قدمت للشركات ومتاحة لأي جهة, وإن لم تتحقق الاستثمارات هذا الموسم فبحول الله ستتحقق الموسم القادم.

وعن القيمة المادية لعقد رعاية بنك البلاد قال: نحن صريحون وواضحون, لكن نحترم رغبة الطرف الآخر في عدم إعلان الأرقام لعقود الرعاية, ويهمنا في المقام الأول في اتحاد القدم أن نبدأ شراكات, وهذه الشراكات مبنية على سرية بعض المعلومات.

وأردف: ستكون هناك رعايات أخرى لكثير من مرافق الاتحاد, ومن أهمها بعد بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد والمنتخبات الوطنية.

وعن الموضوع الذي يشغل الوسط الرياضي حالياً وهو عدم ترشح خليل جلال للتحكيم في نهائيات كأس العالم واعتزاله قال: الحكم الدولي خليل جلال من الحكام النخبة, ومن الذين قدموا الكثير لرياضتنا السعودية, وأنا متابع له منذ بداياته, وآسفني بأن يعلن اعتزاله, وبلا شك الاتحاد السعودي لن يقف مكتوف الأيدي تجاه أي أمر يهم الرياضة السعودية, ونحن في الاتحاد السعودي لم نتوان في الدعم اللوجستي لأي حكم سعودي جيد أو لاعب سعودي أو مدرب.

وواصل: سبق وأن تحدثت مع رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم وأوضح لي أن هناك معايير ومقاييس خاصة لاختيار الحكام, ونحن أيضاً لم نعط الحكم السعودي فرصة في تحكيم المباريات الهامة في مسابقاتنا المحلية.

موضوعات أخرى