Sunday 19/01/2014 Issue 15088 الأحد 18 ربيع الأول 1435 العدد

300 ألف زائر لمهرجان التسوُّق بالطائف

الطائف - واس:

تتواصل فعاليات مهرجانات الطائف الشتوية في أسبوعها الثاني، التي تأتي ضمن ملتقى (الطائف عاصمة المصائف العربية)، المستمرة طوال العام الميلادي الحالي. وقد شهد منتزه البهيتة البري عدداً من الفعاليات، أبرزها مدرسة الفروسية لتعليم الأطفال. ويمكن لزوار المنتزه ركوب الخيل, إضافة إلى مشاهدة قفز الحواجز. وأوضح مشرف البرامج بالموقع حسن ظافر الشهري أن الموقع يشهد عدداً من الفعاليات اليومية, أبرزها مدرسة الفروسية, والتخييم للعائلات والشباب, والتعريف بالمنتزه البري بالبهيتة, إلى جانب فرقة الأطفال وبرامج الأسرة والطفل وعدد من المسابقات والجوائز, إضافة إلى المسرحيات الفكاهية التي يتم عرضها بشكل يومي, والأكلات الشعبية كذلك, وغيرها من الفعاليات التي تبدأ يومياً من بعد صلاة العصر. وأوضح المهندس محمد العصيمي المسؤول عن موقع البهيتة البري أنه تم العمل على تجهيز الموقع, وإعادة تأهيله بالكامل؛ وقد أصبح ملائماً لاستضافة كل الفعاليات السياحية, وغيرها من الفعاليات, ويقع على طريق السيل بعد كوبري الميقات مفرق الشامية، ويعمل طيلة العام لاستقبال الزوار. مشيراً إلى أنه سيكون هناك افتتاح رسمي لمهرجان ربيع البهيتة السادس في شهر جمادى الأولى, مقدماً شكره للجهات الحكومية المشاركة كأمانة محافظة الطائف, والجهات الأمنية والصحية بالمحافظة.

وفي الشأن ذاته، شهد مهرجان ومعرض الطائف الشتوي إقبالاً كبيراً خلال اليومَين الماضيَين، تجاوز 300 ألف زائر خلال أقل من أسبوع، وذلك وسط توقعات بجذب أكثر من مليون زائر للمهرجان الموسمي الذي تنظمه اللجنة العامة للتنشيط السياحي بالمحافظة.

وتخلل المهرجان الذي يُقام بجوار ميدان الملك خالد للفروسية بطريق المطار إقامة العديد من الفعاليات والبرامج الجاذبة، منها الألعاب النارية والمسابقات الثقافية وتوزيع الجوائز والهدايا اليومية، إلى جانب مشاركة أكثر من 250 عارضاً بالمهرجان لمختلف المنتجات والسلع تحت سقف واحد.

وفي سياق متصل، تواصل الرئاسة العامة لرعاية الشباب (فرع مكتب الطائف) فعالياتها الرياضية التي انطلقت مع إجازة منتصف العام، وتشمل إقامة العديد من المسابقات ومنافسات الألعاب «خماسيات كرة القدم, الكاراتيه وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة».

موضوعات أخرى