Monday 20/01/2014 Issue 15089 الأثنين 19 ربيع الأول 1435 العدد

تعليم حائل ينظم لقاء مشروع التعلم النشط

حائل - حمد الغصوني:

نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل, ممثلة في إدارة الإشراف التربوي لقاء مع مديري مدارس المرحلة الابتدائية المطبقة لمشروع التعلم النشط في الفصل الدراسي الثاني.

وألقى مدير عام التربية والتعليم الدكتور يوسف الثويني, كلمة أشار فيها إلى أن مثل هذه البرامج التي تسعى لتطبيقها وزارة التربية والتعليم سوف تحول من النمط التقليدي إلى النمط التفاعلي, وتهيئ بيئة التعلم وتشجع على المبادرات التربوية والتعليمية بين منسوبي قطاع التعليم وتعزز جميع مهارات الطلاب.

وفي نهاية الكلمة ذكر الدكتور الثويني بأنه حرص كثيراً على الالتقاء بنخبة من مديري المدارس بالمنطقة, مؤكداً بأنه سوف يزورهم في الميدان للاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية.

ومن جانبه تحدث مساعد المدير العام للشؤون التعليمية للبنين والبنات الأستاذ ناصر الرشيد, في كلمة أشار فيها إلى أن منطقة حائل التعليمية تعتبر رائدة ما بين نحو 43 منطقة تعليمية في تطبيق مشروع التعلم النشط , وأن منطقة حائل التعليمية تجاوزت النسبة المقررة من وزارة التربية والتعليم والتي كانت 15 في المائة إلى تطبيق ما نسبة 35 في المائة وذلك لصالح الطالب ولتعاون إدارتي الإشراف التربوي والتدريب التربوي ومبادرات مدارس المنطقة لتفعيل التعلم النشط، مما أسهم ذلك إلى إنجاح تطبيق المشروع.

موضوعات أخرى