Monday 20/01/2014 Issue 15089 الأثنين 19 ربيع الأول 1435 العدد

خادم الحرمين بعث برسالة إلى أمير دولة الكويت

الرئيس منصور في برقية للمليك: نقدِّر مواقفكم المؤيدة لإرادة الشعب ولدوركم الشجاع في مساعدة مصر

الكويت - الجزيرة - واس - سجى عارف:

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أمس برقية شكر من فخامة المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية رداً على برقية التهنئة التي بعثها خادم الحرمين الشريفين لفخامته بمناسبة نجاح الاستفتاء على الدستور.

وفيما يأتي نص البرقية:

«تلقيت ببالغ الشكر تهنئتكم الغالية بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء على الدستور، وخروجها بهذا الشكل المشرف الذي أكد رغبة الشعب المصري الأصيل في المضي قدماً في مسار خريطة الطريق التي حُددت من قبل. كما جاءت نتيجة الاستفتاء لتترجم رفض المصريين لأشكال الإرهاب كافة ولكل من يحاول الوقوف ضد إرادتهم النبيلة في تنمية الوطن واستكمال مؤسسات الدولة.

وأغتنم هذه المناسبة كي أعرب عن تقديري البالغ لمواقفكم الكريمة المؤيدة لإرادة الشعب المصري ولدوركم الشجاع في مساعدة مصر على تخطي المصاعب التي مرت بها، مؤكداً اعتزاز مصر شعباً وقيادة وحكومة ببلدكم الشقيق وتقديرنا الكامل لمكانة شعبكم العزيز في قلوب المصريين.

وأتوجه للمولى - عز وجل - بخالص الدعوات بأن ينعم عليكم بحياة زاخرة بالصحة والسعادة، وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتكم الرشيدة.

مع أسمى اعتباري وتقديري الأخوي».

من جانب آخر بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة لأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تتضمن العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

نقل الرسالة لسمو أمير دولة الكويت صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال استقبال سمو الشيخ صباح الأحمد له أمس في قصر بيان والوفد المرافق له، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية.

حضر اللقاء معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح.

موضوعات أخرى