Monday 20/01/2014 Issue 15089 الأثنين 19 ربيع الأول 1435 العدد

افتتح بطولة إجازتي الرياضية بمشاركة 400 شاب في ساحة العليا .. ابن سعيدان:

نشكر الأمير نواف على هذا البرنامج المميز لحفظ الشباب

افتتح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع سلمان بن سعيدان مساء أمس الأول السبت 17/ 3/ 1435هـ أكبر برنامج رياضي منوع للشباب في مدينة الرياض، بعنوان (بطولة إجازتي الرياضية لمختلف الفئات السنية)، خلال إجازة منتصف العام، الذي تنظمه إدارة الترويح والساحات الرياضية بوكالة شؤون الرياضة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع، وتستمر فعالياته حتى يوم الجمعة القادم 23/ 3/ 1435هـ، بحضور الأمين العام للاتحاد ومشرف إدارة الترويح فهد التميمي وعبدالرحمن القبيسي ومشرف الملاعب بساحة العليا راشد العتيبي والحكم عمر الحسين ومدير اتحاد التربية البدنية والرياضة للجميع ياسر الخثلان ومشعل المغيصيب وعدد من الحكام والرياضيين ومسؤولي الرئاسة، وذلك بالساحة الرياضية بالعليا شرق وزارة الداخلية. ويتولى إعداد البرنامج وتنفيذه أمانة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع.

وفي البداية قدم الأمين العام للاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع تعريفاً بالبرنامج، الذي يهدف إلى استثمار أوقات الشباب خلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع وحفظهم من المواقع والأفكار المنحرفة، إلى جانب تنمية وتطوير القدرات الرياضية والجسدية من خلال المنافسات المتنوعة واكتشاف مواهبهم والعمل على تنميتها بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية والأندية بالرياض.

وأردف بأن البرنامج يشتمل على منافسات في كرة القدم وكرة السلة والبلياردو والبيبي فوت وتنس الطاولة، وسيُقام الدوري بين كل فئة سنية محددة؛ إذ سيكون هناك دوري للصغار وآخر للكبار. مشيراً إلى أن الإقبال على التسجيل في البرنامج بألعابه المختلفة كان كبيراً جداً، ولم يتم قبول إلا قرابة 400 مشارك؛ وذلك نظراً لحجم الملاعب الموجودة. مشيراً إلى أنه تم تخصيص مكافآت مالية للفرق الفائزة بالمراكز الأولى في التصفيات في جميع الألعاب الخمسة، سواء للصغار أو الكبار، كما أن هناك جوائز مالية لأحسن لاعب وأحسن حارس مرمى واللاعب المثالي والمشترك المثالي وجوائز خاصة نقدية بالصغار وأخرى للكبار.

ودعا الأمين العام للاتحاد جميع الاتحادات الرياضية والأندية إلى زيارات البرنامج لاكتشاف المواهب في هذه الألعاب لاستقطابهم في اتحاداتهم وأنديتهم.

ثم تحدث المشرف على الساحة الأستاذ راشد العتيبي بأن عدد المباريات التي تقام يومياً في الألعاب الجماعية أكثر من 12 مباراة؛ إذ تقام أربع مباريات في كرة القدم وأربع مباريات في السلة وأربع مباريات في الطائرة يومياً، ومدة كل مباراة نصف ساعة، بواقع ربع ساعة للشوط في كرة القدم؛ وذلك نظراً لحجم المشاركين، مع تقسيم التصفيات حسب الفئات السنية.

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع الأستاذ سلمان بن سعيدان كلمة، رحب فيها بجميع المشاركين، وأعرب فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب باسم جميع الشباب المشاركين في البرنامج بألعابه المختلفة وباسم منسوبي الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع كافة، على إقامة هذا البرنامج وهذه البطولة التي تساهم في حفظ الشباب وصيانتهم من الأفكار المنحرفة والضالة، واستثمار وقتهم في تنمية قدراتهم البدنية وتطوير مهاراتهم الرياضية. ثم أعلن انطلاق برنامج إجازتي الرياضية الأول. بعد ذلك انطلقت فعاليات البرنامج بمنافسات في جميع الألعاب حسب الجداول المعدة لذلك.

موضوعات أخرى