Tuesday 21/01/2014 Issue 15090 الثلاثاء 20 ربيع الأول 1435 العدد

الإمارات ضيف المهرجان .. واليوم بدء التسجيل لسباق الهجن

خادم الحرمين الشريفين يرعى انطلاق (جنادرية 29) والعرضة السعودية

الجزيرة - محمد السنيد:

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - يوم الأربعاء 12-4- 1435هـ انطلاق المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 29) والسباق السنوي الأربعين للهجن، كما سيرعى العرضة السعودية يوم الثلاثاء 18 ربيع الآخر 1435هـ بصالة الدرعية.

ويتابع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة ومعالي نائب وزير الحرس الوطني نائب اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري الاستعدادات كافة لانطلاق فعاليات (جنادرية 29)، التي تؤكد القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ؛ لتصور البطولات الإسلامية لاسترجاع العادات والتقاليد الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، وإيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه والإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية، والعمل على إزالة الحواجز الوهمية بين الإبداع الأدبي والفني والموروث الشعبي.

ومن ناحية أخرى تقرر أن تكون دولة الضيف للمهرجان الوطني التاسع والعشرين للتراث والثقافة هذا العام الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. ويأتي ذلك امتداداً لنشاطات المهرجان الوطني في المشاركة في مجال التراث الوطني، وهو فرصة للأشقاء في دولة الإمارات لتقديم موروثهم الشعبي، وتعريف الجمهور الكريم بالتراث الإماراتي الفني، من خلال العديد من الصور والألوان الجاذبة. كما جاءت هذه المشاركة بتوجيهات من صاحب السمو الملكي وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ومتابعة معالي نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تأتي امتداداً لمشاركة دول أخرى سبق أن قدمت مشاركاتها خلال الأعوام السابقة، وحظيت بحضور جماهيري كبير. كما تواصل اللجان العاملة برئاسة المدير العام للمهرجان الأستاذ سعود بن عبدالله الرومي وزملائه العمل على مدار الساعة في إنهاء الترتيبات كافة للجان والمشاركين كافة على مستوى المملكة.

ومن ناحية أخرى، أعلن المهرجان الوطني للتراث والثقافة بدء التسجيل لسباق الهجن السنوي الأربعين، الذي ينظمه الحرس الوطني ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة. وقد حُدد البدء في تسجيل الهجن بمقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية يوم الثلاثاء 20-3-1435هـ، على أن يقفل التسجيل يوم السبت 4/ 8/ 1435هـ الساعة السادسة مساء، ولن يتم قبول من يتقدم بعد الموعد المحدد، مع تنفيذ جميع الشروط بالراكب والهجين؛ إذ لا يقل عمر الراكب عن ثمانية عشر عاماً (18) عاماً.

موضوعات أخرى