Tuesday 21/01/2014 Issue 15090 الثلاثاء 20 ربيع الأول 1435 العدد

أمير منطقة القصيم وضع حجر الأساس لمشروع قرية الغضا السياحية في عنيزة

عنيزة - خالد البدراني:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر ابن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم عصر أمس حجر الأساس لمشروع قرية الغضا السياحية في محافظة عنيزة والذي يحتضن فعاليات أحد أبرز المهرجانات الشتوية بالمملكة.

وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القرية محافظ عنيزة فهد السليم ورئيس بلدية عنيزة م. عبدالعزيز البسام والمشرف العام على المهرجان عبدالله الشمسان ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب ووجهاء المجتمع.

حيث قام سموه فور وصوله بوضع حجر الأساس لمشروع القرية السياحية الذي تشرف عليه شركة رامة الشمسان تعاوناً مع بلدية عنيزة، كما تجول على معرض أجنحة الدوائر الحكومية والجمعيات المشاركة بالمهرجان، مستمعا إلى شرح عن كل جهة وأبرز إنجازاتها، كما اطلع سموه على المركز الإعلامي للمهرجان وما يقدمه من تسهيلات إعلامية لنقل صورة واضحة عن الفعاليات طيلة أيام المهرجان، وقام بزيارة القرية الشعبية ومزرعة الغضا وأستديو الغضا وكذلك فكرة مقهى الغضا ومعالم العالم مسجلاً إعجابه بما شاهده من منجزات على أرض الواقع.

بعد ذلك توجّه سموه إلى خيمة الضيافة حيث الحفل الرسمي الذي انطلق بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم كلمة للمشرف العام على القرية الأستاذ عبدالله الشمسان صاحبها عرض مرئي تحكي بداية المهرجان واعتماده لمسمى «مهرجان الغضا» في أولى سنواته والدعم اللا محدود الذي يحظى به طاقم العمل من سموه الكريم وتحدث الشمسان عن الخطة الزمنية المقترحة والتي تم الانتهاء من مرحلتها الأولى وسيتم العمل على المرحلة الثانية خلال الأيام القادمة.

عرض مرئي يحكي قصة إنشاء قرية الغضا السياحية تلاها كلمة ألقاها الأستاذ عبدالله الشمسان المشرف العام على المهرجان بدأها مرحبّاً بسموه والحضور مؤكدا أن المهرجان نال اهتمام سمو أمير المنطقة ليصبح والعلامة فارقة للمنطقة مشيراً إلى اعتماد سموه وإطلاق مسمى «مهرجان الغضا» أثناء زيارة الوفد لمكتبه بالإمارة قبل عدة شهور ثم أوضح الشمسان عن الخطة الزمنية المجدولة للمشروع الذي انتهت مرحلته الأولى وتستكمل المراحل المتبقية في الشهور القادمة بمشيئة الله.

بعد ذلك أوضح راعي الحفل في المؤتمر الإعلامي أن مهرجان الغضا يـُعد علامة بارزة في النشاط السياحي الشتوي الذي تتميز بها منطقة القصيم لما حباها الله من مقومات بيئية وطبيعية مختلفة.

وأضاف سموه لقد سررت بما شاهدته من حسن تنظيم لهذا العام يليق بمحافظة عنيزة وبمنطقتنا العزيزة ولفت سموه إلى أن المعروضات التي شاهدها بمعرض مديرية الزراعة تثلج الصدر وتطمئننا على مستقبل البيئة وتوعية المواطنين، كما أعرب سموه عن سعادته لزيادة الإقبال لهذا العام في خيمة الأسر المنتجة وتنوع المنسوجات والمنتوجات اليدوية التي تساعد الأسرة على زيادة مواردها المالية والحفاظ على موروثنا الشعبي.

وأشاد سموه بالتنسيق الجيّد بين الجهات المشاركة والروح التي تجلّت في كثير من أرض الواقع لتؤسس علماً قيماً لأبنائنا يعرفهم بماضينا الجميل ومستقبلنا القادم ، وحظيت شركة رامة الشمسان ( المشغلة للمهرجان ) بإشادة خاصة حيث قال سموه بأن الأستاذ عبدالله الشمسان رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على مهرجان الغضا 35 يعتبر من أعمدة السياحة بالمملكة نظير ما شاهده سموه من أفكار وأعمال قدمّت له.

وقال سمو أمير القصيم بأن ما قدمه المنظم هو عمل احترافي جيد وتقديمه خدمات عديدة للمواطن والمجتمع حباً منه في هذه البلاد ، مؤكداً سموه أن تواجد « الشمسان « في المنطقة وفي محافظة عنيزة تحديداً له مدلول كبير ومهم على الأمر الذي يجسدّه لكل من يعمل معه ، وهذه الأمور إذا وُجدت فهي بلا شك ستنتج عملا رائعا، واختتم سمو أمير القصيم تصريحه قائلاً بعدم وجود ألقاب لديه لأن محافظة عنيزة حققت (كل الألقاب).

موضوعات أخرى