Thursday 23/01/2014 Issue 15092 الخميس 22 ربيع الأول 1435 العدد

كان مرافقاً لفريق طبي تلقيح ضد شلل الأطفال

مقتل سبعة أشخاص في انفجار استهدف موكب للشرطة شمال غرب باكستان

إسلام آباد - وكالات:

لقي سبعة أشخاص بينهم ستة شرطيين مصرعهم وأصيب آخرون جراء انفجار استهدف سيارة للشرطة صباح أمس في مدينة تشارسدا شمال غرب باكستان.

وأوضحت مصادر أمنية أن الانفجار نجم عن قنبلة مزروعة في دراجة هوائية تم تفجيرها عن بُعد أثناء مرور سيارة للشرطة بالقرب منها مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم ستة من رجال الشرطة كانوا على متن السيارة المستهدفة وطفل من المارة.

وبيّنت أن سيارة الشرطة التي تم استهدافها كانت متجهة إلى أحد المراكز الطبية لتوفير الحماية لفريق برنامج حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في تشارسدا.

وأفادت أن قوات الأمن طوقت الموقع لجمع الأدلة وتم نقل القتلى والجرحى إلى المستشفى.

وقال مسؤول كبير في الشرطة هو سيد خان إن الحافلة كانت تقل عناصر إلى مركز صحي ينطلقون منه لمواكبة فرق التلقيح ضد شلل الأطفال.

وقال «سنستمر في توفير الأمن لعاملي التلقيح ضد شلل الأطفال حسب برنامج حكومة الولاية» وأثرت هجمات المسلحين والتهديدات بأعمال عنف سلبا بدرجة كبيرة على جهود القضاء على شلل الأطفال في باكستان، إحدى ثلاث دول فقط لا يزال هذا المرض متوطنا فيها.

والانفجار الذي وقع الأربعاء في سير ديري على بعد نحو 30 كلم شمال بيشاور، كبرى مدن شمال الغرب الباكستاني، يأتي غداة مقتل ثلاثة من العاملين في حملات التلقيح ضد شلل الأطفال بيد مسلحين في كراتشي.

موضوعات أخرى