Friday 24/01/2014 Issue 15093 الجمعة 23 ربيع الأول 1435 العدد

زوجيات

أفضل الزوجات

تستطيع المرأة أن تجعل زوجها رجلا جيدا يحبها ويحترمها ويعاملها معاملة حسنة وكل هذا يأتي إذا قررت إجراء تغييرات بسيطة على تصرفاتها وفيما يلي مجموعة من النصائح تساعدك على ذلك:

1 - عدم معاملة الزوج كالأطفال: لا يحب الرجل أن تعامليه كالأطفال في المنزل لأنه يعتبر هذه المعاملة تقليلا من شأن مكانته.

2 - تجنب كثرة الأسئلة: إذا جلس الزوج معها تسأل معظم النساء العديد من الأسئلة مثل: «من هو؟» «ماذا يريد برأيك؟» «لماذا لم تخبرنا عن ...؟» يجد الرجل إن هذه الأسئلة مزعجة وغير ممتعة فالاستجواب المستمر يمنعهم من الاسترخاء وتمضية الأوقات الجميلة وبالتالي يلجأ إلى مشاهدة التلفزيون لوحده أو الخروج مع الأصدقاء وعليك عندما يبدو زوجك في مشكلة اجلسي بقربه واحذري من سؤاله عن حاله بنبرة مفاجئة لان نبرة المفاجأة تخيفه وتمنعه من البوح لك والنبرة العادية تجعله يشعر أنك لاتشعرين به وإذا لم تجلسي بقربه سيقول: لم تهتم فيني!كوني حاضرة برفق وحنو.

3 - تفادي الانتقاد المستمر: الانتقاد والتذمر يشعر الرجل بأنه مهما قدم لزوجته لن يحصل أبدا على رضاها وبالتالي يحبط ولاينجز شيئا وهذا يصيبه في مقتل وكأنه اتهام بضعفه!

4 - لا تقحمي طرفا ثالثا في مشاكل العلاقة : لا يحبذ الرجل التدخلات الخارجية لحل نزاعتكما

5 - لا تحاولي تغييره بالقوة :لنجاح العلاقة يجب أن تتقبلي زوجك كما هو واعتماد الحوار للتوصل إلى حلول وسطية ترضي الطرفين . فهناك عيوب خفيفة في الزوج يمكن إصلاحها إذا كانت الزوجة حريصة على العلاقة الزوجية ومن أجل ذلك يجب أن تتمتع بالصبر عندما تعطي النصح له لكي يغير بعضا من عيوبه الخفيفة التي لا تحبها.

6 - استشيريه قبل أخذ أي قرار مهم: يحب الرجل أن تستشيريه بقراراتك المهمة والأساسية والأخذ بنصائحه فهذا يشعره بأهمية دوره في حياتك.

7 - عدم تجاهل نصائحه : لا يتحمل الرجل ألا تأخدي بنصائحه وإلا سيشعر بأن آراءه لا تقدم ولا تؤخر

8 - لا ترفضي العلاقة الحميمة : يعبر الرجل عن حبه من خلال العلاقة الحميمة ورفضك لهذا الطلب يجرح مشاعره ويشعره بأنه غير مرغوب فيه. وتفادي استخدام هذه العلاقة كوسيلة للانتقام منه واعلمي أنه حقه المشروع وإلا أصبحت ناشزا.

9 - ابتعدي عن الشك : لا تشككي بزوجك كثيرا فهذا يجعله يهرب منك ويتفادى أي حوار معك وبهذا ستتدهور العلاقة الزوجية.

10 - الوداعة والأنوثة :الرجل يذوب حبا في المرأة الوديعة اللبقة التي يحس أنها تطاوعه وتجري على هواه بود ومبسم.

11 - الحلم والأناة: التحدي الكبير التي تواجهه الزوجة هي لسانها حينما تغضب أو تقهر أو يخطئ بحقها الزوج وكثير من النساء انتهى زواجهن بسبب لسانهن ولذاعة لسان المرأة كثيرا ماتكون قاتلة لأنها تطعنه في مواطن ضعفه فسيحقد عليها إلى الأبد فإذا غضبت الزوجة من الزوج فلتصمت وتغلق فمها وتذكر الله حتى تهدأ وتتمكن من التصرف الحكيم.

وبعد هذه الومضات على كل امرأة إدراك أن السعادة امرأة بالنسبة للرجل ، وأن زوجة الرجل هي أحسن حظه أو أسوأه وأنها هي مضيفته الجميلة الدائمة في طائرة الحياة وسعادته في بيته تتوقف على كرم هذه المضيفة وخير ما تفعله المرأة لكي تستمتع بحياتها الزوجية أن تجعل الرجل أولا يستمتع بهذه الحياة لأن المفتاح في يدها هي وكلمة السر على فمها وما الرجل إلا ضيف ينتظر حسن ضيافتها وروعة استقبالها وأن وجدها هشا وبشا أعطاها روحه ومستقبله وماله وإن وجد سوء الضيافة وفظاظة الاستقبال كش وابتأس أو هرب إلى مضيفة أخرى!