Friday 24/01/2014 Issue 15093 الجمعة 23 ربيع الأول 1435 العدد

منتدى الحوار الشبابي السعودي - التنزاني يواصل فعالياته بزيارة مراكز الأبحاث والمحميات التنزانية

أروشا - واس:

قام وفد الشباب السعودي - التنزاني بزيارة لمعهد بحوث الحياة البرية في تنزانيا، ضمن فعاليات منتدى الحوار الشبابي المشترك المنعقدة فعالياته حاليًا في جمهورية تنزانيا الاتحادية الذي ترعاه وزارة الخارجية وتشرف عليه علميًا الهيئة السعودية للحياة الفطرية.

واطلع المدير العام للمعهد سيمون مدوما، الوفد على مهام المعهد والبحوث التي يجريها في مجال الحياة الفطرية والبرية والمناطق المحمية. كما شاهد الوفد عرضاً مرئياً لما يقوم به المعهد من أعمال ومهام وبحوث في الحفاظ على الحياة الفطرية والبرية وإنمائها والمحافظة على التنوع الإحيائي في تنزانيا. وتخلل العرض مداخلة من المشرفين العلميين المشاركين في المنتدى من الهيئة السعودية للحياة الفطرية، محمد السليّم والدكتور يوسف الحافظ، حول محاور العرض ومناقشة أهمية الجانب البحثي في تنمية الحياة الفطرية، واستعراض تجارب المملكة في مجال المحميات الطبيعية.

كما قام الوفد بزيارة لمتنزه محمية أروشا الوطني، وشاهد ما تحتضنه من حيوانات أهمها المها والغزال في بيئتها الطبيعية، وما يقدم لها من رعاية وبرامج للمحافظة عليها. يذكر أن وفد الشباب السعودي يرأسه معالي وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف بن طراد السعدون ويرافقه مختصون من الهيئة السعودية للحياة الفطرية ومشرفون مرافقون، و20 شاباً وفتاة من 13 جامعة سعودية من مختلف مناطق المملكة. وتعد هذه المشاركة التاسعة ضمن منتديات حوارات الشباب السعودي الدولية.