Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

بمشاركة خبراء ومتحدثين عالميين

الملحقية السعودية الثقافية في كندا تنظِّم خمس ورش عمل موجهة للخريجين

كندا - محمد العيدروس:

تعقد الملحقية الثقافية السعودية في كندا على هامش فعاليات يوم المهنة خمس ورش عمل متخصصة للطلاب السعوديين، تعنى بالتطوير المعرفي والمهني. ويقدم نخبة من مديري كبرى الشركات الكندية أوراق عمل للتعريف بالعناصر الأساسية لإدارة المشاريع، وعوامل النجاح الأساسية للعاملين في هذا المجال، من خلال ورشة بعنوان «إدارة المشاريع»، من أبرز المتحدثين فيها ديريك هيوز رئيس شركة «كان بي إم» لاستشارات إدارة المشاريع، ورئيس شركة «بي إم آي أوفوك»، وشارون بورك مديرة مشاريع مهنية معتمدة من جمعية إدارة المشاريع الدولية.

وفي ورشة أخرى بعنوان (كيف تبني شخصية مهنية ومؤثرة من أجل النجاح في عالم الأعمال) يعرض تيم ريجان المتخصص في عالم الأعمال الأعمدة الأساسية للنجاح والتطور الوظيفي والمهني في الشركات، من خلال تجربته في شغل 11 منصباً تقنياً و8 مناصب إدارية في 6 قارات.

وحول (استراتيجيات كتابة السيرة الذاتية للباحثين عن عمل) يقدم مختصون في استشارات التطوير الوظيفي على مستوى كندا أهم الاستراتيجيات الناجحة في كتابة السيرة الذاتية والخطوات الناجحة لكسب اهتمام القارئ، بما يضمن الفرص الكفيلة للانتقال إلى مرحلة المقابلة الشخصية. ويتحدث في هذه الورشة وين باجاني، وهو من أشهر المتخصصين في كتابة السيرة الذاتية على مستوى أمريكا الشمالية، وكيفين شيفر مدير المشاريع في شركة نورتل.

وبهدف مساعدة الخريجين على كسب المهارات اللازمة للتأثير في عمليات اتخاذ القرار وتحقيق عائد ممتاز كنتاج لعملية التواصل الفعال، يستعرض المتخصص في مجال تسويق وبيع الخدمات المالية والتقنية والتجارية حول العالم تريفر ويلكنز أهم مبادئ إدارة الأعمال المتمثلة في التواصل الفعال والمقدرة على التأشير الإيجابي، وذلك في الورشة الرابعة عن (إدارة الأعمال والتواصل الفعال).

وحول السؤال (تخرجت.. وماذا بعد؟) يأتي عنوان الورشة الخامسة والأخيرة، عن الاستراتيجيات المهمة لتحقيق نجاحات متميزة على الصعيدَيْن المهني والذاتي، تقدمها الإعلامية الكندية كاثرين ايليوت، والمتحدث الدولي عضو الجمعية الكندية للمدربين المحترفين وسام الحلواني.

موضوعات أخرى