Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

في الجولة الثالثة عشرة من دوري الثانية

الصقور والترجي في المجموعة الأولى والحمادة وسدوس في الثانية

المجمعة - فهد الفهد:

تقام عصر اليوم السبت تسع مباريات في الجولة الثالثة عشرة من دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم التي انطلقت عصر أول أمس الخميس بلقاء واحد جمع الفيحاء والأخدود في المجمعة وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

* في المجموعة الأولى:

الربيع × الصفا

على ملعب الدفاع الجوي بجدة يحل الصفا ضيفاً ثقيلاً على الربيع في مباراة الطموحات المتباينة حيث يتطلع من خلالها صاحب الأرض (الربيع) إلى الابتعاد عن منطقة الخطر وذلك لكونه يأتي في المركز الثامن برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز قبل الأخير في حين إن ضيفه الصفا يحتل صدارة المجموعة برصيد 23 نقطة بعد تعادله مع التهامي ويسعى للكسب ولا غيره حتى يحافظ على صدارته المهددة من أكثر من فريق حيث يجد منافسة شديدة من النجمة والترجي.. لقائهما في الدور الأول أسفر عن فوز الصفا 2-0.

ضمك × النجمة

يستضيف ضمك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة فريق النجمة في مباراة هامة للفريقين حيث يتطلع صاحب الأرض فريق ضمك إلى دخول دائرة المنافسة الذي قد يتحقق في حال فوزه اليوم حيث يملك 16 نقطة ويحتل المركز الخامس فيما يدخل ضيفة القادم من عنيزة وهو يحتل وصافة ترتيب فرق المجموعة برصيد 20 نقط وبفارق الأهداف عن الترجي ويأمل في الفوز والعودة بنقاط المباراة حتى يستطيع ملاحقة المتصدر.. نتيجة مباراتهما في الدور الأول كانت 2-1 للنجمة.

الصقور × الترجي

على ملعب مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية بتبوك يستضيف فريق الصقور نظيرة الترجي في مباراة تعد أقوى مباريات هذه المجموعة، ويتوقع لها القوة والإثارة وذلك لتقارب الفريقين نقطياً ولكونهما من الفرق التي تنافس على الصعود، حيث يحتل الصقور المركز الرابع برصيد 19 نقطة بعد تعادله مع الشرق في الجولة الماضية وسيحاول تعويض ذلك حتى يستمر في منافسته فيما يحتل ضيفه الترجي المركز الثالث برصيد 20 نقطة متخلفاً عن صاحب الوصافة بفارق الأهداف وذلك بعد تعادله هو الآخر مع النجمة والفارق بينهما نقطة واحدة ويتطلع إلى كسب نقاط المباراة حتى لا يبتعد عن المتصدر.. لقاء الدور الأول انتهى بفوز الصقور 3-1.

الزلفي × العربي

وعلى ملعبه بمحافظة الزلفي يحل العربي ضيفاً على الزلفي في مباراة قد لا تكون صعبة على صاحب الأرض فريق الزلفي قياسا على مستوى الفريقين في الجولات الماضية حيث لم يظهر العربي حتى الآن بالمستوى المأمول منه يدخل الزلفي اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 16 نقطة وسيسعى إلى الفوز حتى يستمر في منطقة الدفء بل قد يتقدم خطوة صوب المنافسة على المقدمة في حين يدخل العربي اللقاء ساعياً إلى تعويض ما فاته حيث يتذيل ترتيب فرق المجموعة برصيد 8 نقاط، ويسعى إلى تحقيق انتصار يعطيه دفعة للهروب من ذيل الترتيب.. لقائهما في الدور الأول أسفر عن فوز الزلفي 3-2.

التهامي × الشرق

وعلى ملعب مدينة الملك فيصل بن عبدالعزيز الرياضية بجازان يلتقي فريقا التهامي والشرق في مباراة هامة للفريقين من أجل البقاء موسماً آخر في الدوري.. يدخل التهامي المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط ويسعى للفوز حتى يبدأ رحلة الهروب من الهبوط.. في حين إن الشرق يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة ويتطلع إلى الابتعاد عن الخطر وخسارته اليوم ستجعله يتساوى مع صاحب المركز قبل الأخير ولهذا نتوقع إن تتسم المباراة بالندية.. انتهى لقاء الدور الأول بين الفريقين بتعادلهما السلبي.

* في المجموعة الثانية:

الحمادة × سدوس

في أقوى لقاءات هذه المجموعة يحل سدوس ضيفاً ثقيلاً على الحمادة في الغاط.. يخوض الحمادة اللقاء محتلاً المرتبة الثانية برصيد 21 نقطة ويسعى للكسب لمواصلة منافسته القوية بينما سدوس يحتل المرتبة السادسة برصيد 15 نقطة ويأمل في تعويض ما فاته والاقتراب من مراكز المقدمة بعد التراجع المخيف لمحبيه ويتوقع أن تشهد المباراة تنافساً قوياً كما هي عادة لقاءات الفريقين.. لقائهما في الدور الأول انتهى بتعادلهما 3-3.

المجزل × العيون

يستضيف فريق المجزل على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة نظيره فريق العيون في مباراة هامة للفريقين، حيث يدخل المجزل المباراة وهو في المرتبة الثالثة برصيد 19 بعد خسارته غير المتوقعة من الجبلين في الجولة الماضية والتي على أثرها فقد الوصافة وسيحاول الظفر بنقاط المباراة الثلاث حتى يستعيد وصافته وبالتالي يواصل منافسته على الصدارة.. في المقابل يدخل العيون وهو يحتل المرتبة الرابعة برصيد 18 نقطة بعد فوزه على المتصدر فريق الفيحاء وسيسعى للكسب وتعزيز حظوظه في المنافسة.. في الدور الأول تعادل الفريقين 3-3.

البدائع × القلعة

يحتضن ملعب نادي الأمل بالبكيرية لقاء البدائع والقلعة يدخل فريق البدائع وهو يحتل المركز السابع برصيد 14 نقطة ويتطلع للفوز من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر التي ليس ببعيد عنها فيما يدخل القلعة وهو في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط وسيحاول اليوم تدارك وضعه والابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهدده.. مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز البدائع 2-1.

النجوم × الجبلين

وعلى ملعب نادي الفتح بالأحساء يلعب النجوم مع الجبلين في مباراة يأمل كل منهما إلى تصحيح أوضاعه على حساب الآخر حيث إن الفريقين من فرق المؤخرة في هذه المجموعة.. فالجبلين يتذيل ترتيب الفرق برصيد 8 نقاط بعد فوزه في الجولة الماضية على المجزل وتحسن أدائه بعد أن دعم صفوفه ببعض العناصر، ويأمل في عدم العودة إلى الخسائر وبالتالي الابتعاد عن شبح الهبوط.. فيما أن مضيفه النجوم يحتل المركز الثامن برصيد 13 نقطة وهو أفضل حالاً من ضيفه لكنه يحاول الاطمئنان على بقائه.. مباراتهما في الدور الأول أسفرت عن فوز النجوم 4-2.

موضوعات أخرى