Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

نسور العاصمة يسعون للانقضاض على السيدة العجوز في الأولمبيكو بعد سقوطها المر أمام الذئاب في بطولة الكأس

كونتي يطالب لاعبيه باستعادة الروح القتالية.. وفيدال يؤكد أنه الأفضل على مستوى العالم في مركزه

لاتسيو X يوفنتوس

بعد الخروج من كأس إيطاليا على يد ذئاب العاصمة يوم الثلاثاء الماضي يواجه يوفنتوس في نفس الملعب (الأولمبيكو) بالعاصمة الإيطالية روما مضيفه لاتسيو في كلاسيكو مثير سيجتذب أنظار محبي الكرة الإيطالية ضمن فعاليات الجولة (21) من منافسات بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم مساء اليوم (الساعة 10:45)، ويتربع اليوفي على صدارة الترتيب العام للكالتشيو برصيد (55) نقطة، بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه (روما)، ويأمل المدرب انتونيو كونتي مساء اليوم أن يتخطى لاعبيه مرارة الخسارة وفقدان المنافسة على لقب كأس إيطاليا ومواصلة سلسلة الانتصارات التي حققها «البيانكونيري» في بطولة الدوري.

وفي إطار استعادة الثقة امتدح المحارب التشيلي الدولي أرتورو فيدال نفسه حينما قال لصحيفة بيلد الألمانية: «أنا أفضل لاعب في العالم في مركزي، ذلك ببساطة بالنسبة لي، وهناك الكثير من اللاعبين في نفس مركزي، الذين يحاولون اللعب مثلي، ويعملون على نسخ أسلوبي في اللعب، ولكن واضح جداً بالنسبة لي بأنني الأفضل في القيام بهذا الدور، ولا أحد يقوم بالأدوار الدفاعية كما أقوم به ويسجل هذا الكم من الأهداف التي سجلتها»، وأنضم فيدال لليوفي عام 2011 قادماً من صفوف بايرن ليفركوزين الألماني، وتمكن من تسجيل 15 هدفاً خلال 28 ظهورا له مع اليوفي خلال الموسم الحالي.

ويعول المدرب كونتي على لاعبي الخبرة في فريقه بقيادة الحارس الدولي جيان لويجي بوفون لشحذ همم بقية أفراد الفريق وحثهم على استرداد الروح القتالية التي أظهرها الفريق في الجولات الماضية، وتعتبر الروح القتالية والحماس في اللعب هي الميزة المؤثرة في أداء فريق يوفنتوس عندما يواجه خصومه داخل الميادين الإيطالية.

على الطرف الآخر يدخل نسور العاصمة الكلاسيكو وأعينهم على النقاط الثلاث بعد الفوز في الجولة الماضية على مضيفه اودنيزي بنتيجة (3-2)، ويحتل لاتسيو المركز التاسع (برصيد 27 نقطة).

وسيغيب البرازيلي اديرسون عن صفوف لاتسيو بسبب إصابة تعرض لها في الفخذ في الجولة الماضية لمدة ستة أشهر، مما يعني انتهاء الموسم بالنسبة للاعب.

وأشاد المدرب ايدي ريا بما قدمه صانع الألعاب البرازيلي هيرنانيز عندما قال: «هذا هو هيرنانيز الذي أعرفه، فهو يقدم المستويات الآن المستويات الجيدة التي دائماً ما كان يظهر عليها، منح الحماس لزملائه في غرفة تبديل الملابس ووجههم داخل الملعب، أنه شخص رائع ومخلص يدافع عن ألوان فريقه بكل قوته دون تراخي». الجدير بالذكر أن لاتسيو خسر آخر ثلاث مواجهات لعبها أمام اليوفنتوس في بطولة الدوري والكأس، وكان لقاء الذهاب في تورينو قد انتهى بفوز عريض للسيدة العجوز بنتيجة (4-1).

موضوعات أخرى