Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

حجم أصولها أكثر من 250 مليار دولار

40 صندوق استثمار عالمي في مؤتمر بالقاهرة الثلاثاء المقبل

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يشارك نحو 40 صندوق استثمار عالمي يصل حجم أصولها إلى أكثر من 250 مليار دولار في مؤتمر «مصر على المسار الصحيح» الذي تنظّمه شركة بلتون المالية القابضة بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل ويستمر لمدة 3 أيام. وقال رئيس مجلس إدارة «بلتون» علاء سبع إن المؤتمر سيشهد مشاركة 5 وزراء مصريين، بالإضافة لرئيس هيئة الرقابة المالية ورئيس البورصة وممثلين عن البنك المركزي، وممثلين لأكثر من 25 شركة مقيدة بالبورصة المصرية تعمل في أنشطة اقتصادية مختلفة.

وأوضح سبع أن صناديق الاستثمار العالمية المشاركة تأتي من جنسيات مختلفة عربية وأمريكية وأوروبية وآسيوية ومن جنوب إفريقيا بجانب صناديق مصرية، مشيراً إلى أن اليوم الأول سيشهد لقاءات مباشرة بين ممثلي تلك الصناديق ووزراء الحكومة المصرية للاطلاع بشكل مباشر على الأوضاع في مصر سياسياً واقتصادياً في ضوء بدء تنفيذ خطوات خارطة المستقبل، فيما سيشهد اليومين الثاني والثالث لقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات المصرية وصناديق الاستثمار العالمية للاطلاع على فرص الاستثمار والنمو لدى تلك الشركات.

وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد طرح رؤية شاملة للحكومة بشأن الأوضاع في المستقبل، في ظل التفاؤل الكبير الذي يسود الأوساط الاقتصادية بعد إقرار الدستور الجديد. وتوقع سبع أن يشهد المؤتمر مناقشات مثمرة بين ممثلي صناديق الاستثمار ومسؤولي الحكومة بما يسهم في خلق رؤية إيجابية حقيقية بشأن الأوضاع في مصر.

موضوعات أخرى