Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

جناح «سار» بمعرض «التنافسية» يحظى بإقبال كبير من المسؤولين

الجزيرة - الرياض:

ضمن مشاركتها في المعرض المصاحب لمنتدى التنافسية الدولي السابع الذي تنظمه الهيئة العليا للاستثمار، حظي جناح الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» بإقبال كبير من عدد من الوزراء والمسؤولين في القطاعات الحكومية، إضافة إلى عدد من المهتمين والباحثين عن الفرص الاستثمارية في المملكة وعدد من الشخصيات العالمية على المستوى الدبلوماسي وقطاعات المال والأعمال.

كما حظي جناح «سار» بالمرور الأول لمحافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبد اللطيف العثمان والدكتور إبراهيم العساف وزير المالية وسمو الأمير سعود بن عبدالله الثنيان عند افتتاح المعرض، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الشركة منصور بن صالح الميمان. وقدّم الميمان عرضاً حول مشاريع الخطوط الحديدية التي تقوم الشركة حالياً بتنفيذها، ودورها في تعزيز فرص الاستثمار بالمملكة من خلال توفير وسائل نقل تجارية، يعتمد عليها، وتتميز بالموثوقية العالية والأمان، إضافة إلى انخفاض تكلفتها مقارنة بغيرها من الوسائل. كذلك تطرق الميمان خلال عرضه إلى الفرص الاستثمارية المباشرة التي تفتحها مشاريع الخطوط الحديدية على مستوى التشغيل والصيانة وقطع الغيار ونحوها.

يُذكر أن شركة سار تنجز حالياً الأعمال النهائية لخطَّيْ الركاب والبضائع في مشروع خط الشمال، الذي بدأ تشغيله جزئياً على مستوى نقل المعادن منتصف العام 2011م، ويمتد من الرياض إلى القريات مروراً بكل من المجمعة والقصيم وحائل والجوف.

كما تعمل الشركة في الوقت الحالي على تنفيذ 3 مشاريع توسعة لقطار الشمال في المنطقة الشرقية، تتمثل في ربط رأس الخير بالجبيل، وإنشاء شبكة داخلية بين المرافق الصناعية فيها لربطها بميناءَيْ الجبيل الصناعي والتجاري، إضافة إلى وصل هذه الشبكة بالدمام وميناء الملك عبدالعزيز.

كما تعكف الشركة حالياً على إنهاء التصاميم النهائية لمشروع الجسر البري للبدء في طرحه للمنافسة بين مقاولي التنفيذ. هذا المشروع سيربط العاصمة الرياض بمدينة جدة بخط حديدي مزدوج، يبلغ طوله 958 كيلومتراً.

موضوعات أخرى