Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

أحدثها جسر تقاطع الأمير ماجد مع بني مالك بتكلفة «92» مليون ريال

أمين جدة يتفقد مشروعات الجسور والأنفاق

جدة - الجزيرة:

تفقد أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس، ميدانياً مشروعات الجسور والأنفاق التي تنفذها الأمانة في عدد من تقاطعات ومحاور جدة، بحضور مسؤولي الإدارات المعنية والمقاولين المنفذين لتلك المشروعات، وتابع خلال ذلك سير العمل ونسبة الإنجاز لكل مشروع.

وكان أمين جدة بدأ جولته بالوقوف على مشروع إنشاء جسر بتقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع بني مالك، والذي يعد أحدث المشروعات التي بدأت الأمانة في تنفيذها بتكلفة بلغت 92 مليون ريال ومدة تنفيذ 18 شهراً، ويساهم هذا المشروع في توفير اتصال ونفاذية لشارع بني مالك، وربط الأحياء شرق وغرب هذا التقاطع ببعضها، وتخفيف الضغط المروري على تقاطع شارع فلسطين مع طريق الأمير ماجد، إذ يعتبر من أهم التقاطعات على هذا الطريق. كما يأتي ضمن خطة تحرير طريق الأمير ماجد، والذي يبدأ من مطار الملك عبدالعزيز الدولي وينتهي بطريق الليث ـ جيزان، مع ربطه بطريق الفلاح القادم من مكة المكرمة.

وشملت جولة الأمين الوقوف على مشروع تقاطع فلسطين مع شارعي الأمير متعب ودلة, ومشروع طريق المدينة مع شارع حليمة السعدية, بالإضافة لمشروعات تحرير محور طريق الملك فهد «الستين» وهي تقاطع الستين مع الروضة (ميدان الدراجة), وتقاطع الستين مع المعهد الصناعي, وتقاطع الستين مع حراء (الجواد الأبيض).

موضوعات أخرى