Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

تدشين حملة الإغاثة السعودية لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن

تبوك - عبد الرحمن العطوي:

دشن القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالأردن الدكتور حمد الهاجري أمس الأحد الجسر الحادي عشر للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن، وذلك بحضور مدير مكتب الحملة بالأردن سعد السويد وقال الهاجري لدى تدشينه الجسر «ان الدعم السعودي للأشقاء السوريين ليس بغريب من مملكة الإنسانية فمنذ صدور الجسر وهو مستمر ولم يتوقف ولن يتوقف حتى يعود الشعب السوري إلى بلاده».

وأشار الهاجري إلى أن السفارة قامت بمخاطبة الجهات المعنية لتسهيل دخول الحملة من الجهات الرسمية الأردنية ، مؤكداً تعاون الأشقاء في الجانب الأردني وتسهيلهم لمهمة الحملة التي وصلت أمس لمحافظة المفرق شمال العاصمة الأردنية عمان وذلك للبدء في عملية التوزيع».

لافتاً إلى أن السفارة تتلقى طلبات بعض الأسر التي لها ارتباط بالسعودية من أحد الوالدين وتقوم بدورها بتزويد الحملة ببياناتهم ليتم إسكانهم وإمدادهم بالمؤونة والرعاية الصحية وتأمين السكن لهم .

من جانبه أكد مدير مكتب الحملة في الأردن سعد السويد أن الجسر الحادي عشر للحملة، الذي وصل إلى محافظة المفرق أمس، من خلال 88 شاحنة تحمل مساعدات متنوعة بينها مواد غذائية، وبطانيات، وملابس شتوية ، إضافة إلى الخيام المقاومة للحرارة والحريق ، يأتي تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وبمتابعة من وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وبمتابعة من مشرف الحملة الدكتور ساعد العرابي الحارثي.

وأشار السويد إلى حرصهم في الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين على تسليم المساعدات لمستحقيها بشكل منظم، لافتاً إلى أن التوزيع سيشمل كل الأماكن التي يوجود بها الأشقاء السوريين بما يضمن وصولها للجميع.

موضوعات أخرى