Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

بلدية الأفلاج تحذِّر المقاولين المتعثرين بسحب المشاريع

الأفلاج - ناصرالفرشان:

حذَّرت بلدية الأفلاج المقاولين المتعثرين والمتخاذلين عن أداء عملهم بسحب المشاريع منهم، وعدم السماح لهم مستقبلاً بالتقديم لأية مناقصة، ووضعهم في القائمة السوداء. وأعدت البلدية خطة بذلك لمواجهة المشاريع المتعثرة التي تعطل مسيرة التنمية في المحافظة، فيما دعت جميع المقاولين القائمين إلى سرعة الإنجاز في العمل. وأكد رئيس بلدية محافظة الأفلاج المكلف المهندس عموش الصخابرة أن الجولة التي قام بها مع محافظ الأفلاج زيد آل حسين على عدد من المشاريع المتعثرة والقائمة بالمحافظة تنم على الحرص على تفقد جميع المقاولين، ودعوتهم إلى ضرورة سرعة الإنجاز والإتقان.

مشيراً إلى أنهم أجمعوا على ضرورة وضع أي مقاول متعثر في إنجاز المشاريع في القائمة السوداء، والرفع للجهات المختصة لسحب المشروع، وعدم السماح لهم بالدخول في مناقصة بلديات المحافظة مستقبلاً.

وكشف الصخابرة أن ميزانية بلدية محافظة الأفلاج التي اعتمدت للعام المالي 1436/ 1435هـ تضمنت خمسة مشاريع خدمية وتنموية، بتكلفة بلغت 35 مليون ريال، شملت اعتماد مشروع إنشاء عبّارات ومجاري سيول، وتأهيل وتطوير الشوارع والتقاطعات وحدائق وممرات مشاة وساحات، وتطوير الساحات ومواقف السيارات، وإنشاء قرية تراثية. وأضاف: هناك مشاريع قائمة تقدر قيمتها المالية للعام المالي 1435/ 1434هـ بـ34 مليوناً و600 ألف ريال، وتتمثل في إنشاء مبنى للبلدية، ومشروع الاجتماع البيئي، وإنشاء مختبر مركزي لتحليل المنتجات الزراعية والمواد الغذائية والمياه، وإنشاء مختبر مركزي لأعمال الطرق والخراسانيات، وتحسين المداخل، وهو مشروع مدمج. مشيراً إلى أن المشاريع الأخيرة أنجز منها نسبة كبيرة، وفي حال الانتهاء منها ستسهم في نهضة تنموية داخل المحافظة.

موضوعات أخرى