Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

ضمن عدة مشاريع لخدمة أكثر من مليوني شخص في 66 محافظة بالمملكة:

«الاتصالات وتقنية المعلومات» توقع المشروع السابع لصندوق الخدمة الشاملة

الجزيرة - الرياض:

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس، عن توقيع عقد المشروع السابع لصندوق الخدمة الشاملة، الذي يأتي بعد النجاحات التي حققتها مشاريع الصندوق في المراحل السابقة لعدد من مناطق المملكة. ويهدف هذا المشروع لتوفير الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت ذات النطاق العريض لعدد من المحافظات بمناطق الرياض والقصيم.

وقال محافظ الهيئة رئيس اللجنة التنفيذية للصندوق المهندس عبدالله الضرَّاب إنه وفي ضوء الدعم السخي والتوجيهات الكريمة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بشأن توفير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات للمواطن والمقيم في أرجاء المملكة، طرحت الهيئة من خلال صندوق الخدمة الشاملة التابع لها 8 مشاريع لإيصال الخدمات الصوتية والإنترنت ذات النطاق العريض لخدمة عدد من التجمعات السكانية غير المخدومة حاليا في 66 محافظة لخدمة أكثر من 2.2 مليون شخص. وأضاف الضرّاب أن تنفيذ مثل هذه المشاريع يعزز مساعي الهيئة نحو نشر الخدمات في أرجاء المملكة، ولتكون بذلك رافداً مهما نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة والمتوازنة في جميع المناطق.

من جهته، ذكر مدير صندوق الخدمة الشاملة المهندس فهد السبهان أن المشروع السابع يستهدف أكثر من 700 ألف مواطن في 1868 تجمعاً سكانياً في 11 محافظة بمنطقة الرياض و11 محافظة بمنطقة القصيم، كما أن الأسلوب المتبع لترسية مشاريع الخدمة الشاملة في الهيئة يتم من خلال دعوة كافة الشركات المرخص لها بتقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة (مشغلي الهاتف الثابت والمتنقل والبيانات)، ومن ثم يتم تحليل العروض الفنية والمالية المقدمة منهم، ويقع الاختيار على مقدم الخدمة الذي يطلب دعما ماليا أقل ويحقق المتطلبات الفنية. وقد تم استكمال كافة الإجراءات النظامية اللازمة لتقييم وتحليل العروض الفنية والمالية المقدمة من الشركات المتنافسة على المشروع السابع، وهي؛ شركة الاتصالات السعودية، شركة اتحاد اتصالات «موبايلي»، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين»، حيث اتضح من خلال تلك الإجراءات فوز «موبايلي» بالمشروع السابع للصندوق.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة سلطان المالك، أن المشروع الأول فازت به «موبايلي» ويغطي ثلاث محافظات في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمشروع الثاني فازت به «زين» ويغطي 9 محافظات في منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة جازان، والمشروع الثالث فازت به «الاتصالات السعودية» ويغطي 11 محافظة في منطقة مكة المكرمة ومنطقة عسير ومنطقة الباحة، والمشروع الرابع فازت به «زين» ويغطي 5 محافظات في منطقتي الرياض والشرقية، والمشروع الخامس فازت به «الاتصالات السعودية» ويغطي 4 محافظات في منطقتي تبوك وحائل، والمشروع السادس فازت به «الاتصالات السعودية» ويغطي 8 محافظات في منطقة نجران.

موضوعات أخرى