Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد
29-01-2014

آن الأوان يا داود

كانت ليلة أمس الأول دراماتيكية بامتياز بكشفها (مرة أخرى) القناع عن الذين ساهموا بشكل أو بآخر في إذكاء نار الفتنة، وزجّ مجموعة كبيرة من الشباب السعودي في أتون الحرب الجارية في سوريا باسم (الجهاد).

كان داود الشريان في حلقة الثامنة على mbc شجاعاً (كما عهدناه) حين أكمل مشواره في جزء جديد من تساؤلاته المشروعة عمَّن ساهم، ودعم وحرَّض الشباب، ليقاتلوا في سوريا، مسلّمين أنفسهم وأرواحهم للشياطين هناك، ومخطوفين من حنان أمهاتهم وآبائهم، وتاركين لعائلاتهم الحسرة والبكاء والنحيب.

داود الشريان أماط اللثام عن نوايا البعض واستطاع بحلقتين (قد تزيد) أن يهز قدسية بعض من الذين أزعجونا بـ (نشاز) أصواتهم دعوتهم للقتال بـ(النيابة)، ومخالفين (عن قصد) توجه الدولة وتحذيراتها المتكررة، ومنعها أي أحد للذهاب إلى هناك.

لطالما احتال هؤلاء على أنظمة الدولة، فتارة يغمزون ويلمزون وأخرى يحاولون جمع الأموال بدعوى الجهاد بالمال، وحين تم كشفهم ومنعهم بحثوا كالفئران عن (جحر) آخر، مغررين بالشباب الذين باتوا اليوم يقتلون بعضهم بعضاً في سوريا، وكل منهم أعلن بيعته لإرهابي تكفيري يبحث عن (مغفلين) يرمي بهم في نار الحرب، فيما البعض يلعب اليوم دور (المقاول) ليوفّر لهذه المنظمات الإرهابية الدعم بإرسال شباب في عمر الزهور.

أن حلقة الثامنة التي بثت ليلة أمس الأول، هي جرس إنذار قرعه (بالنيابة) الزميل داود الشريان، ويحسب له الجميع أنه سمّى الأشياء بأسمائها، ولم يراوغ أو يداهن، بل حاول تقديم الحقيقة على طبق من ذهب، تاركا الحلّ بيد أهله.

أما الذين ارتعدت فرائصهم منذ الحلقة الأولى، وحتى اللحظة، خاصة من المعنيين بالحديث والمداولة، فإنه يجب مساءلتهم، وتوجيه تهم مباشرة لهم، مهما بلغ حجم اسم الواحد منهم، لتكون محاكمات عادلة، ولمعرفة مَن وراءهم، وماذا قدَّموا ولماذا فعلوا فعلتهم، وبمن ارتبطوا داخلياً وخارجياً، لأنه في رأيي أنه تم السكوت (أمنياً) على ما فعلوه، فإنني مثل غيري، أخشى أن تلد (داعش) أبناءً بيننا، وتفتح فروعها في مدننا وقرانا.

منذ ليلة البارحة، وهؤلاء (المحرّضين) في حالة استنفار قصوى شتماً وقدحاً، وتشنيعاً في داود الشريان، وفي كل من المشايخ حمد العتيق والشيخ بندر المحياني والشيخ عبدالعزيز الريّس الذي طالب (بشجاعة) مناظرة بعض الذين دعوا للجهاد، والأشجع من ذلك أن أعلن الشريان عن موافقته لهذه المناظرة، التي أرجو أن تتم إن امتلك دعاة الفتنة شجاعة (نادرة) للموافقة، وإن كنت لا أتوقع، لأنهم خارج سياق ما سبق.

الذين أرسلوا أبناءنا لسوريا ساهموا بويلات كثيرة على الأسر وفكّكوا بعضها، وسرقوا الأبناء من كنف عائلاتهم، وأسهموا بتهديد السلم الأهلي، وأساءوا لسمعة السعودية في كل مكان، وعبثوا بقرارات البلد، وقفزوا على فتوى كبار العلماء، وخالفوا (بقصد) توجيهات وزارة الداخلية، وأغضبوا الشعب، وفوق ذلك كله هاجموا وما زالوا كل من عارضهم، وهم ماضون في طريقهم حتى يروا برمد عيونهم النار تقترب منا، بينما هم يجمعون المال من كل مكان لتهنأ عائلاتهم وأبناؤهم.

ما أوقح الدكتور عبدالله لمحيسني حين خرج ليلة أمس الأول وهو يدعو ضيوف الحلقة وداود الشريان إلى زيارة سوريا، وما (أوسع وجهه) وهو ينافح ويشتم ويزداد (شراسة) في دعوة الشباب لما يُسمى بالجهاد في سوريا، وما أتعس هؤلاء الذين يرقصون على سطحية حديثه وضحالة فكره، وكلّ من ذكرهم الشريان في حلقته يجب محاسبتهم حتى لا يتمادوا في غيّهم.

لا أعلم سببا يجعل السعوديين يحشرون أنفسهم في كل قتال خارج وطنهم، فتارة في أفغانستان، وأخرى في الشيشان، ثم سوريا، ومصر والعراق، بينما لا أحد من الدول الأخرى كلّف نفسه بما يقوم به (جماعتنا)، وكأن الفراغ يقتلنا حتى ننفّسه في ساحات الآخرين.

إن أيتام دولة البغدادي الإرهابية ينازعون اليوم في رمقهم الأخير، وننتظر من الدولة خطوة صاعقة للإجهاز عليهم، وعلى فكرهم حتى لا يغادرنا مزيد من الأبناء، وحتى لا تظهر أم محمد أخرى، أو أبو خالد آخر، وهذا ما نرجوه جميعاً.. وأتوقعه.

m.alqahtani@al-jazirah.com.sa

twitter: @mohadqahtani

مقالات أخرى للكاتب