Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

«سلطان الإنسانية» تحسّن جراحات الكتف وتيبس الكتف

الجزيرة - أحمد القرني:

زار الدكتور وين بورخيد نائب المدير الطبي والمتخصص في جراحات الكتف وتيبس الكتف والإصابات الرياضية بجامعة جنوب غرب تكساس الأمريكية أمس الأول مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية إذ كان في استقباله الدكتور منصور الشويش أمين سر مجلس الأمناء مدير مكتب سمو الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، وعبدالله بن زرعة الرئيس التنفيذي للمدينة.

وفي مستهل الزيارة تم عرض موجز عن الخدمات العلاجية التي تقدمها المدينة بعد ذلك التقى الدكتور بورخيد بالطاقم الطبي خلال الجولة حيث اطلع على الأقسام الطبية الجراحية وغرف العمليات.

وتأتي هذه الزيارة بداية تعاون في تطوير التقنيات المتقدمة لتحسين جراحات الكتف وتيبس الكتف والإصابات الرياضية، حيث أن الدكتور بورخيد يعتبر من الأطباء المتخصصين المحدودين في هذا النوع من العمليات على مستوى العالم.

وتعمل المدينة على استقطاب العديد من الأطباء المتميزين على مستوى العالم ضمن خطتها الاستراتيجية لخدمة كافة المرضى وتلبية احتياجاتهم الطبية وفق التجهيزات التقنية المتوفرة على مستوى عالي. وتقدم المدينة عمليات جراحات استبدال مفاصل الركبة والحوض وعمليات القدم والكتف التي يتم عملها وفق أفضل الممارسات الجراحية وكذلك يتم عمل جراحات دقيقة للعمود الفقري من خلال أطباء جراحيين سعوديين متميزين في هذا المجال.

موضوعات أخرى