Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

رئيس اتحاد الكرة بعد مراسم القرعة:

بطولة كأس الملك الأولى والأهم في تاريخ الكرة السعودية

كتب - فيصل المرشدي:

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين تُعد البطولة الأولى والأهم في تاريخ كرة القدم, مشيراً إلى أن الاتحاد السعودي منذ الأزل بُني على هذه البطولة, ومؤكداً أنه عندما تتطور هذه البطولة فإن التطوير حليف كرة القدم السعودية بشكل عام. وأضاف عيد: «في العام المقبل سنحتفل بكل الأندية المشاركة بالبطولة, الـ153 نادياً، ولن يقتصر الأمر على 32 نادياً فقط؛ لأن هذه البطولة استمرار لعطاءات الأندية, وخاتمة لكل موسم رياضي». وأردف: «سنطور البطولة من جميع النواحي, المالية والجماهيرية والفنية وغيرها». وفي سياق آخر، وحول حديث مدرب المنتخب الأولمبي خالد القروني، حينما تحدث عن خذلان الأندية السعودية له، قال: «ليس لي تعليق على هذا الموضوع, وتحدثت مع الكابتن خالد حول هذا الموضوع وغيره من الأمور، وسترى النور قريباً, وأتوقع أن يكون هناك تفاعل من الأندية التي هي شريك قوي مع الاتحاد والمنتخبات, وكل هذه النتائج والمستويات للمنتخبات هي عمل أندية واتحاد القدم».

وعن الإساءات الإعلامية من بعض وسائل الإعلام العراقية قال: «الاتحاد السعودي لديه لجنة إعلام هي المخولة بتفنيد الموضوع، ثم الرد عليه».

وعن أخطاء التحكيم في الجولات الماضية قال: «سنسعى لتصحيح هذه الأمور. الحكم السعودي حكم نزيه وقوي, ويقود المباريات بكل قوة، وأُعطي كل الصلاحيات لذلك, وللحكم الحق في التقدير».

وأضاف: «الاتحاد السعودي أعطى الصلاحية للجنة الحكام برئيسها وأعضائها, والأستاذ عمر المهنا قوي ونزيه، وله الحق في اختيار ما يراه مناسباً دائماً في صقل الحكام ودعمهم».

وأضاف: «راضٍ عن التحكيم السعودي كل الرضا, بغض النظر عن بعض الهفوات البسيطة». وعن حكم نهائي كأس ولي العهد قال: «الحكم المحلي موجود، والحكم الأجنبي موجود, ونسبة كل منهما 50 %, ومتى ما رأت لجنة الحكام ما فيه المصلحة فإننا سنختار ذلك, ومن حق الحكم السعودي أن يدير مثل هذه المباريات المهمة».

وأضاف: «كنا نفكر في الاتحاد السعودي بإراحة الحكم المحلي عن الضغوط النفسية, وإسناد المهمة للحكم الأجنبي, فهيأنا الحكم المحلي الكفء, وخاطبنا حكام النخبة الأجانب, ومتى ما أسندت المهمة لحكم أجنبي كفء من النخبة سيكون له ذلك, وفي حال لم نتوصل لحكم أجنبي من النخبة فلن نقبل بحكم أجنبي ليس بقدر المستوى, وسنسند المهمة لحكم سعودي». وعن الاعتراضات على عدد الحضور الجماهيري دائماً قال: «لا بد أن يكون هناك آلية لدخول الجماهير أولاً, وسنفكر بإيجاد ذلك في المستقبل».

وعن رسالته للهلال والنصر في نهائي كأس ولي العهد قال: «هذه المباراة من المباريات المهمة, وحضور سمو ولي العهد شرف كبير لكل رياضي. أتمنى أن تظهر المباراة بمظهر جيد فنياً, وأتمنى أن يظهر نهائي يليق بالحدث».

وأضاف: «أتمنى التوفيق لمدربي الفريقين, المدرب الوطني سامي الجابر الذي يعمل بمسيرة المدربين الكبار الكفء, وهو أهل لذلك, وهذا نهائي مميز كون ابن الوطن طرفاً فيه, وأشيد بمدرب فريق النصر كارينيو المدرب المميز الذي أظهر لنا فريقاً كبيراً وقوياً».

موضوعات أخرى