Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

الأبيض يتقدم بالتماس ضد العقوبة

اتحاد الكرة المصري يقرر خسارة الزمالك بهدفين أمام حرس الحدود في الدوري

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

قرَّرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم اعتبار نادي الزمالك مهزوماً بهدفين نظيفين في مباراته أمام حرس الحدود في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة الدوري الممتاز؛ وذلك بسبب اقتحام جماهير نادي الزمالك المدرجات بالمخالفة لقرار اتحاد الكرة برئاسة جمال علام إقامة مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم بدون جمهور نظراً للظروف الأمنية والسياسية التي تعيشها مصر.

من جانبه قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الدكتور كمال درويش، التقدم بتظلم رسمي إلى لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم بعد قرارها باعتبار الزمالك خاسراً في مباراة الحرس بهدفين، رغم أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 لكل فريق، بسبب دخول بعض من جماهير النادي لملعب استاد القاهرة الدولي.

وأكد مجلس إدارة الزمالك أنه لن يصمت على حق النادي، خاصة أنه سبق أن شدَّد على أن من اقتحم ملعب استاد القاهرة ليس جماهير الفريق الأبيض، ولم يتعدَّ عددهم عشرة أو خمسة عشر مشجعاً، فأين كان اقتحام ملعب المباراة كما جاء في قرار لجنة المسابقات؟

وبدوره أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن زمن المجاملات انتهى، وكل الأندية سواسية أمام لوائح الدوري الممتاز، مشيراً إلى أن اللجنة اتخذت قرار اعتبار الزمالك مهزوماً أمام حرس الحدود لتجاوز جمهور الزمالك واقتحامه ملعب المباراة وفقاً للوائح المنظمة للبطولة وتقارير الحكم ومراقب اللقاء، وهذا أكبر دليل على احترام اللوائح.

وشدَّد حسين على أن العقوبات تنتظر أي نادٍ سيتجاوز جمهوره في الدوري لمواجهة ظاهرة الشغب الجماهيري التي انتشرت بالبطولة خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات أن من حق الزمالك تقديم التماس رسمي ضد القرار، مؤكداً أن اللجنة لن تناقش هذا الالتماس؛ لأنها من اتخذت القرار، وسيتم إحالته لمجلس الإدارة أو للجنة الانضباط.

موضوعات أخرى