Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد
29-01-2014

«عبدالكريم الزامل»: الهلال يهزم النصر!!

الزميل الإعلامي عبدالكريم الزامل في البرامج الرياضية يعرّف نفسه بـ»المستشار الرياضي» للإدارة النصراوية في كثير من القرارات، وفي تويتر وظيفته «مدير مكتب الاستشارات الرياضية». يسوق لنفسه أن استشاراته لإدارة النصر هي وراء عودة الفريق للمنافسة على البطولات. هل هذه حقيقة أم تضليل للجماهير؟؟!!

عيونه الثاقبة طالبت إدارة النصر بتنسيق الحارس عبدالله العنزي ثلاث مرات، في دلالة على أنه يرى أن هذا الحارس «فاشل»، ليس له أي مستقبل!!

المقالات الآتية المنشورة للمستشار النصراوي عبدالكريم الزامل بصحيفة الجزيرة:

* مقال «حكاية الإدارة النصراوية!» الاثنين 03 محرم 1433، العدد 14305، العبارة بالنص: «لن يحقق النصر أي بطولة حتى لو استبدل أجانبه ومدربه في ظل وجود الحارسين المتواضعين راضي والعنزي..!».

* مقال «وتهاوت أركان الإدارة» الاثنين 17 محرم 1433، العدد 14319، العبارة بالنص: «لن ينافس النصر، ولن يصنع فريقاً له هيبة حتى لو تعاقد مع المدرب ماتورانا، وأحضر عناصر أجنبية متميزة، في ظل وجود الحارسين العنزي وراضي؛ فحراسة النصر تفتح أبوابها لكل من أقبل عليها مثل بوابة صالة المطار..!».

* مقال «للنصراويين بدون زعل..!»، الاثنين 24 محرم 1433، العدد 14326، العبارة بالنص: «الحراسة كملت الناقص، فحارسا النصر الحاليان العنزي وراضي لا يمكن أن يساهما في تحقيق أي انتصار للفريق».

وفي هذا المقال نفسه رسم «المستشار» خارطة طريق النصر لتحقيق بطولة الدوري؛ إذ إنه راهن بأن النصر لن يحقق البطولة قبل عام 2015م. هذا يعني أن «المتصدر» حسب رأي عبدالكريم الزامل لن يكون بطل دوري عبداللطيف جميل في هذا الموسم والموسم القادم؟؟!!

هذا ما كتبه بالنص في 19/ 12/ 2011م: «بصريح العبارة، النصر لن يحقق بطولة الدوري على الأقل في المواسم الثلاثة القادمة»!!.

هنا أسأل المستشار والخبير عبدالكريم الزامل: هل ما زلتَ مؤمناً برؤيتك الثاقبة بأنه لن يحقق النصر أي بطولة في ظل حراسة عبدالله العنزي؟؟!!

قبل بداية الموسم الحالي كان يطالب رئيس النصر بإلغاء عقد مدرب الفريق كارينيو، حسب وصفه لأنه ضعيف الشخصية؟!

كما شدَّد المستشار عبدالكريم الزامل بضرورة تنسيق أعمدة الفريق الحالية (حسين عبدالغني, محمد نور وعبده عطيف)، وطالب فيصل بن تركي بتغيير مجلس إدارته؟؟!!

كتب الزميل هذا المقال قبل بداية الموسم الحالي بعنوان «عبدالغني.. أسألك الرحيلا»، الاثنين 03 رجب 1434، العدد 14837. وفي تفاصيل هذا المقال هذه أبرز استشاراته:

* سيطر عبدالغني على الفريق، وأكمل الناقص بتحكمه بالمدرب الضعيف كارينيو، الذي لم يجد بُدًّا من الاستسلام له!!

* إذا كان فيصل بن تركي يرغب في الاستمرار فهناك قرارات تصحيحية يجب أن يتخذها، منها تغيير بعض أعضاء إدارته السلبيين، وإبعاد لاعبين لم يعد لديهم ما يقدمونه للنصر، وأبرزهم عبدالغني ونور والقحطاني وعطيف.

حتى الهداف المتميز محمد السهلاوي كان يرى المستشار عبدالكريم الزامل أنه لا فائدة منه؛ وعلى إدارة النصر بيعه أو الاستغناء عنه في لقاء في القناة الرياضية ببرنامج الملعب سبتمبر 2011م، وصف فيه محمد السهلاوي ضمن مجموعة من اللاعبين بأنه «لاعب بلا روح نهائياً، المهم عنده نهاية الشهر يستلم راتبه، وكأنه في استراحة ليلية يمارس فيها هوايته، وبعد المباراة ينكت. مستواه سيئ، وعدم جدية في التمارين، وأضيف معه الحارس عبدالله العنزي يمشي في هذا المنوال».

في هذا اللقاء كان يرى المستشار ضمن الحلول لنجاح النصر الاستغناء عن السهلاوي والعنزي، وبيعهما لاستفادة الفريق مادياً؟؟!!

كيف سيكون مصير «المتصدر» لو سمع فيصل بن تركي كلام مستشاره؟؟!!

وفقاً لرؤية عبدالكريم الزامل، الهلال بطلاً لكأس ولي العهد ودوري عبداللطيف جميل؛ لأنه يرى أن النصر لن يحقق أي بطولة بوجود عبدالله العنزي, عبدالغني, نور, السهلاوي وعطيف؟!

هل يفعلها الهلال بقيادة الكوتش سامي الجابر، وينتصر بنهائي كأس ولي العهد؛ حتى يؤكد لنا رؤية المستشار النصراوي الثاقبة؟!!

** هنا يتوقف نبض قلمي، وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل أربعاء وأنت - كما أنت - جميل بروحك. وشكراً لك.

i.bakri@live.com

مبتعث دراسات عليا بالإدارة الرياضية - أمريكا - تويتر @ibrahim_bakri

مقالات أخرى للكاتب