Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

محلل (الجزيرة) القانوني:

الهذلول أغفل ركلتي جزاء للفتح وطرد «الجمل»

الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم صالح الهذلول في مباراة الفتح والنصر أغفل ركلة جزاء للفتح في الدقيقة 75 و35 ثانية عندما قام مدافع النصر محمد عيد بإعاقة مهاجم الفتح حمدان الحمدان.

أيضاً في الدقيقة 90 و5 ثواني حصل احتكاك بين مدافع النصر محمد عيد والجمل لاعب الفتح، المساعد الأول شاهد الحالة حيث كان هناك مسك من المدافع لم يعلن عنه الحكم أي شيء، بعد ذلك قام لاعب الفتح الجمل بضرب محمد عيد وأيضاً لم يتخذ الحكم أي قرار بعد خروج الكرة.

المساعد الأول عبدالله الشلوي استدعى الحكم ودار بينهما حديث، بعدها أشهر البطاقة الصفراء للجمل، كان الواجب على المساعد عدم الانتظار وإعطاء القرار الصحيح، ركلة جزاء للفتح وبطاقة حمراء للاعب الفتح الجمل؛ إذ كان المسك واضحاً للمساعد، إصابة لاعب الفتح قبل هدف النصر الثاني لم تتضح لنا من قبل الكاميرات.

وفي المباراة الأخرى بين الهلال والتعاون تجاهل الحكم فهد العريني احتساب ركلة جزاء للتعاون في الدقيقة 43 و48 ثانية عندما قام مدافع الهلال رودريقو جونير بإعاقة مهاجم التعاون مدالله العليان، الحكم أمر باستمرار اللعب، وقرار خاطئ أيضاً.

هناك ركلة جزاء أخرى للهلال في الدقيقة 59 و42 ثانية عندما قام لاعب التعاون باعتراض الكرة بيده متعمداً والحكم أيضاً كان قراره خاطئا باستمرار اللعب.

موضوعات أخرى