Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

فوز إسطبلات المملكة بكأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز للقدرة

حصل فريق شركة المملكة القابضة الذي يملكه صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود على المركز الأول عن طريق الفارس الدولي عبد العزيز الدويش في بطولة مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية للجواد العربي لسباق القدرة والتحمل لمسافة 120كم. وبهذا ويكون فريق شركة المملكة قد حقق البطولة الـ60 دولياً. كما فاز الجواد «أنوار المملكة» بأفضل جواد شارك في البطولة.

وأهدى الفارس عبد العزيز الدويش أحد فرسان فريق المملكة، الذي يقوده المدرب نجيب برجس الناصر مشرف الإسطبلات الخاصة لسمو الأمير، هذا الإنجاز للأمير الوليد. وعلّق الأمير الوليد بن طلال: «نُجيّر إنجاز فريق المملكة إلى المملكة العربية السعودية».

إن الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الأمير الوليد بن طلال يمثل استمراراً للدعم والرعاية التي يوليها سموه للرياضة والرياضيين السعوديين، خاصة رياضة الفروسية، التي حظيت منذ أكثر من عقدين من الزمان باهتمام سموه من خلال تقديم مكافآت تشجيعية لأبطالها.

ويأتي هذا الانتصار في إطار عدد من الانتصارات السابقة لفرسان المملكة القابضة بشكل عام، وفي بطولات مختلفة. ففي مطلع العام الحالي حقق فريق شركة المملكة القابضة إنجازاً تاريخياً في سباق الـ240 كم، وذلك بتأهل الفارس عبد الحكيم الغفيلي لكأس العالم من خلال مشاركته في مهرجان الشيخ سلطان بن زايد السابع للتراث في أبو ظبي. وفي العام نفسه حصل الفارس عبد الحكيم الغفيلي على المركز الأول في بطولة الكويت الدولية للقدرة والتحمل التي أُقيمت بدولة الكويت على مسافة الـ 100 كيلومتر. وفي عام 2012م حصل الفارس سليمان المحيميدي، فارس فريق المملكة القابضة، على المركز الأول في البطولة الدولية الليلية للقدرة والتحمل التي أقيمت بدولة الكويت على مسافة الـ 100 كيلومتر. كما استطاعت فارسة المملكة القابضة السعودية آية خليل رافع تحقيق إنجاز جديد على مستوى فريق السيدات بعد حصولها على نجمتين من الاتحاد الدولي لسباقات القدرة والتحمل في بطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل للسيدات لمسافة 120 كلم. وحقق فارسا المملكة عبد الحكيم الغفيلي ومها الجفري المركز الرابع وحصولهما على الميدالية الفضية في سباق وادي رم الدولي لفروسية القدرة والتحمل برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الأردني للفروسية. وفي عام 2011م حقق الفارس حمود الشمري المركز الأول في بطولة كأس ولي العهد والمركز الأول في بطولة الخالدية الدولية للقدرة والتحمل في مزرعة الخالدية. وجاء في المركز الثاني فارس فريق المملكة القابضة عبد الرحمن الحواس. كما حصل الفارس حمود الشمري على المركز الأول في بطولة درع الاتحاد لمنافسات القدرة والتحمل الذي أقيم في عنيزة، وجاء في المركز الثاني فارس فريق المملكة القابضة عبد الرحمن الحواس. وفي عام 2010م حصلت الفارسة لطيفة الشيخ، فارسة فريق المملكة القابضة، على المركز الأول لكأس سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل للسيدات في أبو ظبي لمسافة 90 كيلومتراً. وفي عام 2009م حصلت الفارسة لطيفة الشيخ على المركز الثاني في بطولة تحدي القدرة للسيدات في دبي. كما حقق الفارس الدولي عبد الرحمن الحواس المركز الأول وكأس الأمير خالد بن سلطان في سباق مهرجان الخالدية للقدرة والتحمل.

وفي عام 2008م حقق فريق المملكة القابضة المركز الأول في بطولة الوفاء الدولية في دمشق، كما حصد فارس القفز خالد العيد أكبر عدد من النقاط في نهائي البطولة العربية المؤهلة لبطولة العالم. وفي شهر مارس من العام نفسه حقق الفارس رمزي الدهامي المركز الأول في بطولة قطر الدولية التي أُقيمت في الدوحة، إضافة إلى المركز الأول في بطولة ملك البحرين المؤهلة لنهائيات بطولة العالم. وفي فبراير 2008م حقق كذلك المركز الثاني في الجولة الافتتاحية والمركز الثالث للجائزة الصغرى في بطولة أبو ظبي الدولية، التي أهلته لبطولة العالم التي أقيمت في عام 2008م.

وفي 2007م حقق فريق المملكة بطولة البحرين للقدرة بالحصول على المراكز الأول والثالث والرابع في السباق الذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية برعاية صاحب السمو الأمير ناصر بن حمد آل خليفة. وفي عام 2007م حقق الفريق كأس ولي العهد الأولى للفروسية في المملكة العربية السعودية، وفي الشهر الذي يليه حقق الفريق كأس الملك عبد الله للفروسية 2007، وأقيمت البطولة في الرس بالقصيم. وفي شهر إبريل من 2007م حقق الفريق كأس الملك عبد العزيز للفروسية الذي أقيم في حائل. وفي عام 2006م حصل الفريق على كأس الاتحاد السعودي للفروسية.

موضوعات أخرى