Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

القنصل العام لدولة الهند يزور الرئيس العام لشئون الحرمين الشريفين

مكة المكرمة - سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

استقبل الرئيس العام لشئون الحرمين الشريفين معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في مكتبه, القنصل العام لدولة الهند فايز أحمد كيدواي والوفد المرافق له.

واستهل معاليه اللقاء بالترحيب بالضيف الكريم الذي نقل تعازي كبار المسئولين لمعاليه في وفاة والده الشيخ عبدالعزيز السديس (يرحمه الله).

واستهل معاليه اللقاء بالإشادة بالعلاقات المميزة بين المملكة العربية السعودية ودولة الهند سياسياً واقتصادياً ودينياً

وفي اللقاء أكد معالي الشيخ الحرص على تنفيذ تعليمات القيادة الرشيدة بالالتزام بتخفيض نسبة الحجاج من الهند مثل باقي الدول مراعاة لظروف توسعة المطاف والحرم المكي وإن ذلك كله يهدف إلى الحفاظ على سلامتهم وأدائهم النسك بكل يسر وسهولة.

كما أوصى معاليه القنصل العام بمحاولة تثقيف وتوعية حجاج الهند قبل وصولهم إلى المملكة العربية السعودية لما في ذلك من دور في أدائهم النسك على أكمل وجه وذلك من حيث الالتزام بالتعليمات التي تصدرها المملكة العربية السعودية سواءً كانت أمنيا أو تنظيميا. وقد أفاد القنصل العام بأنهم بدأوا من الموسم الماضي بإصدار فليم عن الحج والعمرة للحجاج والمعتمرين الهنود وصرح بترحيبه بأي ملاحظات قد ترغب الرئاسة بإضافتها على ذلك الفيلم التوعوي.

كما أثنى القنصل على اللقاء وما تم فيه من أحاديث وعبر عن اعتزازه بلقاء معالي الرئيس العام وتبنى إيصال توجيهات معاليه وأنهى اللقاء برغبة في مزيد من التواصل بين الرئاسة والمسئولين من الحج والعمرة بقنصلية الهند لمزيد من التعاون.

موضوعات أخرى