Sunday 02/02/2014 Issue 15102 الأحد 02 ربيع الثاني 1435 العدد

يزيد الراجحي يحلق بصدارة «رالي جدة» ويقترب من اللقب

قطع سفير رياضة السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي شوطاً كبيراً نحو حصد لقب جديد، بعد أن تسيد مراحل اليوم الأول لرالي جدة الدولي 2014م وحافظ على الصدارة في وقت قياسي.. وجاء في وصافة ترتيب اليوم الأول لرالي جدة سامي الشمري فيما حل المتسابق أحمد الشقاوي ثالثاً.

ولعبت خبرة البطل يزيد الراجحي وملاحه الفرنسي ألكسندر وينوك في التعامل مع مختلف أنواع الطرقات دوراً كبيرًاً في صناعة الفارق والإمساك بزمام التفوق، حيث نجحا على متن سيارة الهامر التي حضرها فريق ماي ريسنغ في تخطي المراحل بأداء مميز على الرغم من صعوبة الطريق في بعض المواقع.

واختار فريق يزيد الراجحي الذي يقص شريط منافسات الموسم برعاية سلسلة مطاعم جان برجر التصدي للمغامرة بعد أن فضل أن يكون أول المتنافسين انطلاقاً وسط تطلعات بأن يكون رالي جدة الدولي الصحراوي 2014م افتتاحية جيدة لموسم طويل حافل بالعديد من التحديات العالمية القوية.

من ناحيته أكد يزيد الراجحي أنه - ولله الحمد - تمكن من حسم صدارة اليوم الأول على الرغم من أنه واجه مشكلتين الأولى تمثلت في عطل (فاصل ناقل الحركة) والأخرى انقطاع الكهرباء وقال :»بفضل من الله سبحانه وتعالى تمكنت من إنهاء اليوم الأول لرالي جدة بنجاح على الرغم من أنني واجهت مشكلتين تمثلتا في عطلين فنيين أدت إلى تعطيلي قرابة التسع دقائق حيث واجهت في البداية عطل في فاصل ناقل الحركة (الكلتش) وتأخرت بسببها دقيقتين وفي المرة الثانية واجهت مشكلة عطل انقطاع الكهرباء وتأخرت بسببها سبع دقائق».

ووصف الراجحي رالي جدة بالمثير عطفاً على المراحل التي تحتاج الكثير من الدقة والتركيز والتعامل بطريقة تقنية عالية نظراً لوجود العديد من المنحيات والتضاريس المتفاوتة وهذا الأمر يعطي بعداً آخراً من التنافس والتحدي القوي.

وتوقع يزيد الراجحي أن يكون رالي جدة من أفضل وأقوى الراليات مبديا سعادته بوجوده ومتمنياً اكتمال عقد الراليات في مناطق أخرى من المملكة العربية السعودية.

موضوعات أخرى