Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

في إطار تعزيز العلاقة التي تجمع الشركتين

رئيسا «آبل» و«موبايلي» يبحثان تطورات قطاع الاتصالات

الجزيرة - الرياض:

التقى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد بن عمر الكاف الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك حيث بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقة المميزة التي تجمع الشركتين وطرق تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، كما ناقشا عدداً من التطورات التي يعيشها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم إلى جانب التحديات التي يواجهها القطاع بشكل عام.

كما استعرض المهندس الكاف خلال اللقاء تحول موبايلي من مقدمة لخدمات الاتصالات إلى شركة متكاملة تقدم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، بما في ذلك خدمات أمن المعلومات لعملائها من القطاع الخاص والعام والمشغلين الدوليين.

وقال المهندس الكاف إن موبايلي وآبل تجمعهما علاقة مميزة ولديهما رؤية واضحة نحو مكامن الفرص الاستثمارية في القطاع، كما يجتمعان في شغف الريادة والابتكار سواء في الخدمات والمنتجات التي يقدمانها والتي تخطت توقعات الكثير من المتابعين لتطورات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة والعالم.

ونوه المهندس الكاف إلى أن تحول موبايلي من مقدم لخدمات الاتصالات إلى مقدم خدمات اتصالات وتقنية معلومات متكاملة أصبح محط أنظار الكثير من الشركات العالمية، والتي اعتبرت ذلك نقطة إيجابية مبنية على دراسات واقعية لتوجه القطاع وسيكون لهذا التوجه الاثر الايجابي على عوائدها المالية.

هذا ويجمع موبايلي وشركة آبل تعاون مميز، بدأ ذلك بطرح أجهزة الآي فون (3G,3GS,4G,4GS,5G,5GS) في جميع فروعها المنتشرة في المملكة.

وتتمتع «موبايلي» بشراكات واسعة النطاق مع عدد من الشركات العالمية كحلفاء إستراتيجيين من أجل إثراء القطاع وسوق المملكة بأحدث التقنيات والمنتجات، حيث سبق لرئيس موبايلي التنفيذي الالتقاء بعدد من القيادات في الشركات العالمية الرائدة بمجال الأجهزة الذكية والتطبيقات والشبكات دعمًا لتوجه موبايلي في تنفيذ إستراتيجيتها التي أطلقتها منتصف العام 2010.

موضوعات أخرى