Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

بعد غرق الشوارع بأمطار الثلاثاء الماضي

أمانة منطقة المدينة المنورة تستعرض جهودها في تصريف تجمعات المياه

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أنهت أمانة منطقة المدينة المنورة ، أعمالها في تصريف تجمعات المياه التي خلفتها أمطار يوم الثلاثاء المنصرم .

وأوضح مدير المركز الإعلامي في الأمانة الأستاذ خالد سبية ، أن أمانة المنطقة أعلنت لحظة هطول الأمطار حالة الاستنفار لجميع طاقاتها ومواردها البشرية والآليات في كافة المواقع لتصريف مياه الأمطار وذلك وفق خطة عمل مسبقة .

مشيراً : بأنه تم رصد عدد من أماكن تجمعات المياه وتم التعامل معها من قبل الإدارات المختصة لمتابعة عملية التصريف في المناطق والأحياء المخدومة بشبكات محطات مشروع تصريف المياه ، مبيناً بأن جميع محطات تصريف الأمطار تعمل بكامل طاقتها التصريفية كما هو مخطط له .

من جهته أوضح وكيل أمين المنطقة للداسات والإشراف المهندس عدنان السيد ، بأن الأمانة قد سبق وأن أنهت جميع نقاط تكورات مياه الأمطار ضمن الطرق الرئيسية والفرعية ومن ثم برمجة تنفيذها وفق الميزانيات المتاحة .

مبيناً بأنه قد قامت بطرح العديد من مشاريع إنشاء شبكات لتصريف مياه الأمطار والتي يتم تنفيذها على مراحل ، لافتاً بأنه نفذ عدداً من المراحل قبل عام 1434ه‍ وبطول إجمالي 162000م ، إضافة إلى قيام الأمانة كذلك وخلال العام المنصرم بتنفيذ مراحل أخرى من شبكة تصريف مياه الأمطار، وذلك باستخدام ماكينة الثقب الأفقي منها مرحلة بطول إجمالي بلغ 1100 م. وأكد المهندس السيد، بأنه سيتم استكمال تنفيذ باقي الشبكة خلال السنوات الثلاث القادمة.

الجدير بالذكر فإن أمانة منطقة المدينة المنورة قد قامت باستدعاء أحد بيوت الخبرة لمناقشة مشكلة التصريف، ووضع الحلول على مرحلتين قصيرة ومتوسطة المدى، وسوف يتم البدء بمرحلة قصيرة المدى من الأسبوع القادم.

موضوعات أخرى