Tuesday 04/02/2014 Issue 15104 الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1435 العدد

عنوانها: «ينبع عبر التاريخ»

الأمير فيصل بن سلمان يرعى يوم غد في ينبع ندوة علمية

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز, أمير منطقة المدينة المنورة يوم غد الأربعاء ندوة علمية بعنوان (ينبع عبر التاريخ) ينظمها كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ المدينة المنورة, بالجامعة الإسلامية في محافظة ينبع.

أوضح ذلك مدير الجامعة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن السند, الذي رفع شكره وتقديره باسمه وباسم منسوبي الجامعة كافة للقيادة الرشيدة ـ حفظهم الله ـ على كل ما تحظى به الجامعة من دعم لا محدود في شتى المجالات, مرحبا بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان مثمنا الرعاية الكريمة التي تحظى بها الجامعة من لدن سموه الكريم.

من جهته أوضح أستاذ الكرسي الدكتور سالم الخلف, أن الندوة تهدف إلى التعريف بتاريخ ينبع ماضياً وحاضراً، وما لها من قيمة تاريخية، وإلى إبراز إسهام مثقفي ينبع في الاهتمام بتاريخ المحافظة، وكذا إظهار جهود المملكة في خدمة المحافظات عموما من خلال تسليط الضوء على محافظة ينبع.

وبيّن الدكتور الخلف: بأن الندوة ستناقش المحاور التالية: المحور الأول ينبع حتى نهاية العصر العباسي، والمحور الثاني: ينبع في العصر المملوكي والمحور الثالث ينبع في العصر العثماني، والمحور الرابع ينبع في العصر السعودي الحديث من ناحية السياق التاريخي والنشاط الاقتصادي والثقافي في هذه العصور.

موضوعات أخرى