Thursday 06/02/2014 Issue 15106 الخميس 06 ربيع الثاني 1435 العدد

بحضور أمين المحافظة وعدد من الخبراء

«العلوم والتقنية» تختتم فعاليات ورشة عمل «واحات التقنية الكبرى بالطائف الجديدة»

الطائف - عليان المصعبي:

اختتمت يوم أمس الأول فعاليات ورشة عمل «واحات التقنية الكبرى ودورها في نقل وتوطين التقنية», التي نظمتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال مركز ريادة الأعمال بالطائف، وذلك بحضور أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج, والمشرف على برنامج واحات التقنية بالمدينة الدكتور سعيد الهاجري, ومشاركة عدد من خبراء واحات التقنية بالمدينة والمختصين بالمحافظة.

وهدفت الورشة إلى استكمال الجهود الرامية إلى إعداد مشروع واحة التقنية في الطائف, التي يتماشى إنشاؤها مع الرؤية الاستراتيجية لمنطقة مكة المكرمة وخطة تطوير المحافظة.

وتطرق المهندس المخرج , خلال الورشة لجهود مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الإعداد لمشروع واحة التقنية بالطائف والتي من شأنها الإسهام في تحفيز التنمية في ظل التوجه لإقامة مدينة الطائف الجديدة، وإتاحة المزيد من فرص العمل القائمة على المعرفة, مشيراً إلى الموافقة السامية لتشكيل اللجنة العليا لتطوير الطائف, والذي تم تفعيل أعمالها بالدراسة والإشراف على عدد من المشروعات الكبرى في المحافظة.

وتخلل الورشة عرض قدمه مدير واحة التقنية بفرنسا الدكتور جون دورقي، والمستشار الدكتور موزبانجي, عن الهيكل التنظيمي لواحات التقنية، وعمليات نقل التقنية التي سوف تسهم بها الواحة.

يذكر أن واحة التقنية بالطائف ستعمل على ربط القطاع الخاص بمخرجات البحث العلمي، ونقل وتوطين التقنية العالمية، حيث تستهدف تقنيات المعلومات، والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والعلوم الحيوية، والصناعات الزراعية، والرعاية الصحية والعلوم والطبية.

موضوعات أخرى