Thursday 06/02/2014 Issue 15106 الخميس 06 ربيع الثاني 1435 العدد

أمير منطقة الجوف يفتتح مهرجان التمور بدومة الجندل

الجوف - أحمد الحجاج وفيصل الحواس:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف، مهرجان تمور الجوف في نسخته الأولى بمدينة التمور على طريق الملك عبد العزيز بمحافظة دومة الجندل، وذلك بحضور وكيل الإمارة للشؤون الأمنية الأستاذ عبد الرحمن البادي وعدد من المسؤولين وأكثر من 5000 من أبناء المنطقة.

وألقى رئيس المهرجان كلمة نوه فيها بجهود سمو أمير منطقة الجوف في دعم وتشجيع مزارعي المنطقة وإيجاد الطرق والسبل المناسبة لتسويق منتجاتهم، وبيّن أن أكثر من 100 مزارع يعرضون منتجاتهم من التمور المختلفة التي تشتهر بها منطقة الجوف وفي مقدمتها «حلوة الجوف» ولفت إلى أن العمل بدأ في إنشاء مدينة التمور منذ العام 1433هـ، حيث خصصت وزارة المالية ميزانية خاصة بتجهيز مدينة التمور .وقام سموه بقص شريط معرض الأسر المنتجة وشاهد المعروضات المتنوعة واستمع من مشرفة المعرض تهاني الدعيجا لشرح عن المشاركات وما يعرضنه من منسوجات وأشغال يدوية متنوعة.

وأعرب سموه عن سعادته لما شاهد من حسن تنظيم ومشاركة من مزارعين المنطقة، تؤكد حرص الجميع على المساهمة في إنجاح مثل هذه الفعاليات التي تعود بالنفع على الجميع داعياً سموه لهم بالتوفيق.

وفي ختام الحفل قام سموه بجولة على أجنحة المزارعين وشاهد الأنواع المختلفة من التمور التي تشتهر بها منطقة الجوف والتقى المزارعين المشاركين في المهرجان.

وكان أمير الجوف قد قدم دعماً مالياً مقداره 100 ألف ريال خصصت كجائزة أولى لأفضل تمر مكنوز يشارك بمهرجان تمور الجوف .

موضوعات أخرى