Friday 07/02/2014 Issue 15107 الجمعة 07 ربيع الثاني 1435 العدد

«السعودية» تعتزم طرح وحدة الشحن للاكتتاب هذا العام

جدة - عبد الله الزهراني:

كشف مسؤول كبير في شركة الخطوط الجوية السعودية أمس الأول لـ «رويترز»، عن عزم الشركة إجراء طرح عام أولي لوحدة الشحن هذا العام 2014، ولوحدة الصيانة في 2015.

ومن المعلوم أن وحدة الشحن ستكون ثاني وحدة تطرحها الشركة في سوق الأسهم من بين ست وحدات هي: التموين والخدمات الأرضية والصيانة والطيران وأكاديمية الطيران والشحن بعد أن اتخذت قرارا بالخصخصة عام 2006. وقد بلغت حصيلة الوحدة الأولى وهي شركة الخطوط السعودية للتموين 347 مليون دولار عند طرح 30 بالمائة من أسهمها في 2012. وارتفع السهم 81.4 بالمائة العام الماضي.

وقال عبدالرحمن الطيب مساعد المدير العام للصيانة على هامش مؤتمر في دبي، إن الشركة تعتزم طرح وحدة الشحن هذا العام، تليها وحدة الصيانة في 2015. وفيما لم يحدد على وجه الدقة متى ستدرج وحدة الشحن، لفت الطيب إلى أن طرح وحدة الصيانة لن يجري قبل يونيو 2015 على الأرجح، وأن الشركة ستطرح نحو 30 بالمائة من أسهمها.

من جهة أخرى ، في إطار توسيع خدماتها الذاتية لخدمة المسافرين على أوسع نطاق، دشّنت الخطوط السعودية مؤخراً عدداً من أجهزة الخدمة الذاتية بمركز «رد سي مول» كأول خطوة خارج نطاق المطارات ومكاتب الحجز والمبيعات، وذلك خلال احتفالية أُقيمت بهذه المناسبة حضرها عددٌ من مسؤولي الخطوط السعودية ومركز «رد سي مول». وأشار مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبد الله بن مشبب الأجهر إلى أن هذه الخطوة تمثّل مرحلة جديدة ضمن خطة المؤسسة الإستراتيجية الرامية إلى تقديم أرقى مستويات الخدمة ونيل رضا العملاء الكرام، مضيفاً أنه تم اختيار «رد سي مول» نظراً لكونه أحد أكبر المراكز التجارية في المملكة بشكل عام إضافة إلى أنه يُعتبر الوجهة الرئيسة للتسوق والترفيه لأعداد متزايدة من الزوار، منوهاً إلى الأهمية الكبيرة لهذه الأجهزة كونها توفر كثيراً من الوقت والجهد.

موضوعات أخرى