Friday 07/02/2014 Issue 15107 الجمعة 07 ربيع الثاني 1435 العدد

خياط ممثلاً للسعودية في مركز التحكيم الخليجي 3 سنوات جديدة

جدة - عبدالقادر حسين:

جدد مجلس الغرف السعودية ثقته في المحامي ياسين خالد خياط لتمثيل المملكة خلال السنوات الثلاث المقبلة بالدورة الجديدة لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي التي تنتهي أواخر عام 2016م .. نظير النجاحات التي تحققت في الفترة الماضية لحل الخلافات التجارية بشكل سريع وفعال ساهم في توفير الجهد والوقت والمال.

وتسلم خياط رئاسة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي خلال فترة سابقة عقب الاجتماع الدوري (52) الذي عقد بمحافظة جدة، وعين البحريني خالد علي راشد نائباً للرئيس، قبل تجديد الثقة له للدورة الجديدة.

وأوضح خياط أن المركز يعمل بتقدم مستمر في تحقيق تطلعات الدول الأعضاء من خلال الدور الحكيم للأمين العام أحمد النجم الذي استطاع خلال السنوات الماضية على وضع خارطة الطريق لعمل المركز ووضع في مصاف المركز العالمية.

وأكد أن المركز يشهد تزايدا مضطرداً في قضايا التحكيم التي أحيلت إليه خلال الأعوام الماضية، نتيجة النجاح الذي حققه في حل الخلافات بشكل سريع وفعال وتوفير الجهد والوقت والمال.

وحث خياط الأطراف المتنازعة دائما على الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز والحرص على وضع شرط التحكيم النموذجي في العقود المبرمة بينهم، لتسهيل حل الخلافات التي ربما تنشأ في المستقبل منوهاً إلى أن المركز يتطلع إلى دور ريادي في مجال التحكيم في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها ليحتل مكانة إقليمية ودولية بين مؤسسات التحكيم العالمية.

موضوعات أخرى