Friday 07/02/2014 Issue 15107 الجمعة 07 ربيع الثاني 1435 العدد

«كاف» يُهدِّد الأندية المصرية بالحرمان من المشاركة في البطولات الإفريقية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

هدَّد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» برئاسة عيسى حياتو، الأندية المصرية التي لا تحمل رخصة أندية محترفة بالحرمان من المشاركة في بطولتي إفريقيا «دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية» العام المقبل.

وطالب «كاف» جميع الأندية المصرية بضرورة استيفاء كافة شروط المشاركة في بطولات القارة السمراء، وخصوصاً أن «كاف» سبق أن أخطر جميع الأندية في القارة الإفريقية قبل أربع سنوات بتوفيق أوضاعها للحصول على رخصة أندية محترفة.

وأكّد عمرو شاهين - رئيس إدارة التسويق بالاتحاد الإفريقى - أن تطبيق دورى المحترفين أصبح واقعاً مفروضاً على الأندية المصرية، مؤكداً أن الكاف اعتمد هذا الشرط خلال مؤتمر» تحويل الأندية الإفريقية إلى مؤسسات رياضية محترفة»، الذي استضافته مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا بحضور جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى «فيفا»، وعيس حياتو رئيس الاتحاد الإفريقى، ورؤساء الاتحادات الإفريقية وممثلى الأندية.

وأوضح شاهين أن «كاف» قرَّر وبصفة نهائية عدم السماح لأي ناد لا يحمل شهادة الممارسة الاحترافية من المشاركة في الأدوار النهائية لدورى الأبطال الإفريقي لكرة القدم العام المقبل، خاصة بعد اعتماد اللوائح الخاصة بالأندية المحترفة، مشيراً إلى أن أي ناد أو اتحاد، لا يلتزم بهذا الشرط سيتم استبعاده رسمياً من جميع مسابقات «كاف».

موضوعات أخرى