Friday 07/02/2014 Issue 15107 الجمعة 07 ربيع الثاني 1435 العدد
07-02-2014

النصر انضم للأبطال

تعجبت كثيراً من الهلاليين الذين استغربوا الأفراح التي بلغت حد الهسترية وعاشها بعض النصراويين ومحاولات التجني التي قاموا بها بحق الهلال وضد نجومه عقب فوز فريقهم ببطولة ولي العهد.. وعندما أقول تعجبت ذلك من الهلاليين فلأن ما فعله النصراويون، أو صدر منهم هو نتاج طبيعي لسنوات (كبت وإحباط) عاشوها من جراء الغياب الطويل لفريقهم عن منصات التتويج..

** باختصار .. الجماعة كانوا مكبوتين وعانوا كثيراً من حالات الإحباط والقهر فوجدوها فرصة بعد فوز فريقهم بكأس ولي العهد (لتفريغ) ما في نفوسهم ضد كل من له علاقة بالهلال خصوصاً وأن الهلال وفي المقابل كان يعيش سنوات (عز وأمجاد) وسيطرة شبه تامة على نتائج مبارياته أمام النصر، وأخرجه أيضاً من عدة بطولات.. فهل يعقل أن نقول الأفراح النصراوية الهسترية غير طبيعية؟؟.. بالتأكيد لا يعقل!!

** انضم النصر بعد فوزه في نهائي السبت الماضي إلى ركب الفرق التي حققت بطولة ولي العهد بعد استئنافها من جديد قبل (25) عاماً وتحديداً في موسم 1411هـ.. والفرق التي حققت هذه البطولة خلال تلك الحقبة الزمنية هي: الهلال (11) مرة.. الاتحاد (4) مرات.. الشباب (3) مرات.. الأهلي (3) مرات.. القادسية (1).. والرياض (1).. وأخيراً النصر مرة واحدة أيضاً..

** مع العلم.. ان استئناف بطولة ولي العهد في موسم 1411هـ جاء بعد فترة توقف لهذه البطولة دامت (16) عاماً ابتداءً من عام 1395هـ..

** النصر في هذا الموسم تطور عن المواسم السابقة (عناصرياً.. إدارياً.. وفنياً).. في حين أن الهلال مازال يقدم نصف مستواه.. في نهائي ولي العهد كان العنوان الأنسب: بهدية هلالية (هدف بالخطأ).. وأخرى تحكيمية (ضربة جزاء غير صحيحة) عاد النصر لمنصة بطولة ولي العهد بعد (41) عاماً..

** غاب النصر عن البطولات لفترة طويلة فأصبح التغني بماضيه وبإنجازات بعض نجومه المعتزلين هو ديدن جماهيره، والسبيل الوحيد لتفريغ بعض مما في نفوسها ضد الناجحين وما لا يروقون لها.. ولهذا فإن عودة النصر للمنافسة بقوة على بطولة الدوري وللمنصات من خلال بطولة ولي العهد ربما أنسى الجماهير النصراوية (كل ما يتعلق بماضي فريقها) والتغني فقط بحاضره ونجومه الحاليين.. وهذا ما أتوقعه والنجوم السابقون ولا شك هم المتضررون..

** ولعل أقرب مثال لتأكيد منطقية وواقعية ما كتبته آنفاً هو أن جماهير النصر نسيت عبارة (العالمية صعبة قوية) واستبدلتها بعبارة (متصدر لا تكلمني) بمجرد احتلال فريقها لصدارة الدوري واستمرار تمسكه فيها..

** مبادرة الهلال بتسجيل هدف السبق (في النهائي) ومن خلال وقت مبكر جداً (في الدقيقة الثانية) كان إيجابياً على نفوس لاعبيه.. الهلال كان بإمكانه أن يضيف هدفاً ثانياً لو استغل خط هجومه ووسطه ارتباك لاعبي النصر (في الخطوط الخلفية) وكان هناك تركيز أكبر وتعاون أفضل في إنهاء الهجمات المرتدة على المرمى النصراوي.. لكن (هدف الغلطة) كان هو نقطة التحول في المباراة لمصلحة النصر..

كلام في الصميم

** آخر ثلاث بطولات محلية حققها النصر على صعيد الفريق الأول (الدوري 1415هـ - وكأس الاتحاد 1418هـ - بطولة ولي العهد في هذا الموسم).. كل هذه البطولات دار حولها جدل كبير وواسع تجاه التحكيم ولمصلحة النصر..

** حتى بطولة الأمير فيصل الأولمبية التي حققها النصر في موسم 1428هـ من أمام الهلال دارت الشكوك حول حكامها وقراراتهم ولمصلحة النصر أيضاً.. المشكلة أن النصراويين هم أكثر من يشكك في أحقية الآخرين ببطولاتهم..

** المشرف الإداري على منتخبنا الوطني سلمان القريني (احتفل) مع النصراويين داخل الملعب وفي المنصة بفوز فريقهم ببطولة ولي العهد.. تخيلوا لو أن فهد المصيبيح احتفل مع الهلاليين بإحدى بطولاتهم إبان كان مشرفاً على المنتخب.. (شخصياً) أتوقع أن يقال المصيبيح من منصبه في اليوم التالي..

** من الصور التي استوقفتني في الاحتفالات النصراوية هي صورة ماجد عبدالله مع كأس ولي العهد لأنها أول صورة له وعلى مر التاريخ مع هذه الكأس ولأن النصر في أيام ماجد عجز عن تحقيقها..

** قرار لجنة الانضباط بمعاقبة جماهير الأهلي بسبب (ألفاظها العنصرية).. وقرارها أيضاً بمعاقبة جماهير الاتحاد جراء رميها لقوارير المياه على جماهير الأهلي كانا قرارين منتظرين لتحقيق العدل والمساواة في قرارات وعقوبات لجنة الانضباط..

** بعد فوز النصر ببطولة ولي العهد رفع عدد بطولاته إلى الرقم (22)، كما رفع محمد نور أيضاً عدد البطولات التي ساهم في تحقيقها وعلى مر التاريخ إلى ذات الرقم (22 بطولة).. محمد نور حقق مع الاتحاد (21) بطولة كأعلى رقم يحققه لاعب اتحادي.. نور هو اسطورة الاتحاد.

** النصر الذي توقف عن تحقيق البطولات المحلية الكبيرة منذ (19) عاماً كان لابد أن يضع حداً لهذا التوقف الطويل فكانت بطولة ولي العهد.. مبروك..

** كتبتها قبل أكثر من شهر عند حصول النصر على بطولة في هذا الموسم سيخرج علينا أناس ليكشفوا عن ميولهم النصراوية لم نكن نتوقع (أنا.. وأنت) أن اهتماماتهم الكروية وصلت إلى درجة التعصب في تشجيع أحد الأندية.. والنيل من الآخرين.. وهذا ما حدث بعد فوز النصر بكأس ولي العهد.. قالوها من زمان: (الكبت يولد الانفجار).

من أجل التاريخ

** في يوم (26/ 5/ 1989م) لعب منتخب عرب آسيا في القاهرة مع منتخب عرب افريقيا.. النتيجة انتهت لمصلحة عرب آسيا (2/ 1) سجلها العراقي أحمد راضي وفهد الهريفي.. وأيمن شوقي لمنتخب عرب افريقيا..

** مثل عرب آسيا.. سمير سعيد وحمود فليطح (قائد المنتخب) وعدنان درجال ومحمد عبدالجواد وفيصل الدخيل وحسين سعيد وأحمد راضي وماجد عبدالله وصالح خليفة ويوسف الثنيان ومحيسن الجمعان وعبدالله الدعيع.. وكان خليل الزياني هو المدرب.

** علاقة الأستاذ خالد البلطان برئاسة نادي الشباب بدأت في موسم 1426هـ.. وفي عهد رئاسته تحقق للشباب (7) بطولات رسمية هي: الدوري مرتين (موسم 1426 - موسم 1432هـ).. وبطولة الأمير فيصل بن فهد ثلاث مرات وكانت في مواسم (1429هـ - 1430 - 1431هـ).. ومرتين بطولة كأس الأبطال في موسم (1428 - 1429هـ).. إضافة إلى بطولتين وديتين (بطولة النخبة الدولية في أبها - وبطولة العين الدولية)..

** الذي يحسب للبلطان دون غيره من رؤساء الشباب أنه الرئيس الوحيد الذي حقق الفريق الشبابي في عهد رئاسته بطولة الدوري بنظام النقاط..

** أول مشاركة عربية لفريق النصر كانت في عام 91م التي أقيمت في الإمارات.. النصر بلغ دور الأربعة وخسر بنتيجة (2/ 4) من أولمبيك المغربي عن طريق ضربات الترجيح.. وشهدت المباراة التي أقيمت في يوم 14/ 12/ 91م) طرد محيسن الجمعان ولاعب الأولمبيك فضايل عبدالرحيم.

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب