Saturday 08/02/2014 Issue 15108 السبت 08 ربيع الثاني 1435 العدد

82 مخالفة فنية في حملات نسائية أمانة الأحساء الرقابية

الأحساء - عايدة بنت صالح:

أوضحت مديرة الإدارة النسائية بأمانة الأحساء مها السديري أن الأمانة ممثلة بالإدارة النسائية تعمل على تنفيذ حملة توعوية لنساء المجتمع تتعلق بأهمية دور المواطنة الرقابي وتعاونها مع الأمانة في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات للمحال المتعلقة أنشطتها بالخدمات النسائية عبر الرقم المباشر «940».

وأشارت السديري إلى أن قسم الرقابة والتفتيش في الإدارة وخلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي 1435هـ نفذ جولاته الرقابية لنحو 187 منشأة نسائية في المدن والبلدات, تم من خلالها تحرير 82 مخالفة فنية لعدد من المحال تشمل إزالة اللوحات الجانبية والتقيد بالرخص المهنية, وقد تم تطبيق الجزاءات النظامية بحق المُخالِفات لأنظمة وقوانين ممارسة مثل تلك الأنشطة.

الجدير ذكره أن الجولات الرقابية للإدارة النسائية بالأمانة ستشمل 400 مشغل نسائي، وذلك لتصحيح أوضاع المشاغل غير ملتزمة باللوائح والاشتراطات البلدية, ويأتي التركيز على المشاغل النسائية بالمتابعة والمراقبة، كونها على تماس مباشر ويومي مع احتياجات النساء.

ولا تقتصر مهام الإدارة النسائية بالأمانة على الجولات الرقابية، وإنما تمتد لتشمل تنظيم سوق النساء الشعبي وإصدار الرخص المهنية لمحال الأنشطة النسائية ونشر الوعي الصحي والثقافي في المجتمع النسائي بالأحساء عامة.

موضوعات أخرى